منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)
منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)


جلسة عمل لبحث آفاق التعاون بين «الإيسيسكو» وعدد من المؤسسات الإماراتية

حسام عبدالعليم

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 06:18 م

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والأمانة العامة للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء ، جلسة عمل لمناقشة البرامج والأنشطة التي سيجري التعاون في تنفيذها بين الإيسيسكو وعدد من المؤسسات الإماراتية، خصوصا فيما يتعلق بمجال دعم المرأة، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارة تنمية المجتمع، ومجلس التوازن بين الجنسين، ودائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي، والاتحاد النسائي العام.

وقد ترأس جلسة العمل، التي انعقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، الدكتور عبد الإله بن عرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، والسيدة سلمى الدرمكي، الأمينة العامة للجنة الوطنية الإماراتية، بمشاركة عدد من مديري القطاعات والإدارات والمستشارين بالإيسيسكو.

واستهل الدكتور بن عرفة الاجتماع بكلمة أكد فيها أن إعلان الإيسيسكو 2021 عاما للمرأة، تحت شعار "المرأة والمستقبل"، جاء حرصا من المنظمة على تمكين فئة النساء، مشيرا إلى أنه تم إعطاء الانطلاقة إلى مجموعة من المبادرات المتميزة الهادفة إلى إبراز الدور الريادي للنساء في مختلف ميادين الحياة.

ونوه بالجهود التي تضطلع بها المؤسسات الوطنية الإماراتية المعنية بتمكين المرأة، وبالتجربة الإماراتية في هذا الشأن، موضحا أن الإيسيسكو حريصة على التعاون مع الجانب الإماراتي في هذا المجال وغيره من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها ثمنت سلمى الدرمكي جهود الإيسيسكو في تعزيز دور المرأة، وبمبادرة المنظمة إعلان 2021 عاما للمرأة، وحرصها على تطوير التعاون مع مؤسسات دولة الإمارات.

وعقب ذلك قدم ممثلو المؤسسات الإماراتية المشاركة في الاجتماع، وهي: وزارة تنمية المجتمع، ومجلس التوازن بين الجنسين، ودائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي، والاتحاد النسائي العام، نبذه عن تاريخ هذه المؤسسات، وأهدافها الاستراتيجية، وآليات عملها، وخطط عملها المستقبلية، وأبرز البرامج والأنشطة التي يعملون عليها.

وبعد ذلك استعرض مديرو القطاعات والإدارات والمستشارون المشاركون من الإيسيسكو أبرز محاور رؤية المنظمة، وخطط عملها الاستراتيجية، وأهم البرامج والأنشطة القطاعية، التي تتعلق بدعم وتعزيز دور المرأة وبناء قدراتها لتقوم بدورها كنعصر أساسي في تحقيق التنمية المستدامة، والتي يمكن أن يتم التعاون فيها بين الإيسيسكو والمؤسسات الإماراتية.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على اختيار عدد من المبادرات والبرامج العملية، التي تحقق نتائج ملموسة، للتعاون بين الإيسيسكو والمؤسسات الإماراتية المشاركة في جلسة العمل، وأن يتم الاجتماع مجددا لوضع الخطط التنفيذية لهذا المبادرات والبرامج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة