منافذ صرف السلع التموينية
منافذ صرف السلع التموينية


«التموين» تطرح 28 سلعة على البطاقات.. وتشدد الرقابة على منافذ الصرف

عبير حمدي

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 06:40 م

 

أكد اللواء أحمد حسنين – رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، أن شركتي الجملة ( العامة  - المصرية)، قامتا بضخ كل احتياجات منافذ صرف السلع التموينية من السلع من يوم السابع والعشرين من الشهر الماضي.

وأشار الي أن مخازن الجملة تعمل يومياً حتي في أيام الإجازات الرسمية، مضيفاً أن توجيهات  الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، هي توفير سلع جيدة للمواطنين علي بطاقة الدعم.

وأكد اللواء أحمد حسنين – رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة تصرف السلع التموينية لأكثر من 38 ألف منفذ تتنوع ما بين بقالي التموين ومنافذ جمعيتي، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها الي 1300 مجمع استهلاكي شهرياً.

وأشار الي أن السلع التموينية التي تضخ هي 28 سلعة تتنوع ما بين الارز، والسكر، والزيت، والمكرونة، والدقيق ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع الأخرى.


هذا وقد وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين تقوم بتسيير حملات يومية علي منافذ صرف السلع التموينية، للتأكد من وصول الدعم الي مستحقيه والتأكد من جودة السلع الموزعة علي المواطنين من حيث الجودة والصلاحية.

ولفت إلى ضرورة التأكد من صرف كل السلع بكميات كبيرة بمخازن الجملة التي يصل عددها إلى 1500 مخزن المنتشرة بمحافظات الجمهورية.

وشدد المصيلحي علي الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الزيت التمويني مناصفة للعبوتين الـ 800 ملي جرام وكذلك العبوة الـ واحد لتر حتي يختار المواطن منها حسب احتياجاتة المنزلية.


وطالب وزير التموين  المواطنين بالتقدم بشكوي حال عدم التزام منافذ صرف السلع التموينية بصرف السلع المقررة علي بطاقة الدعم علي ارقام منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة" 16528 أو رقم الواتساب  01577779999  أو على رقم 19588 والخاصين بجهاز حماية المستهلك.

اقرأ أيضا «التموين» تطرح مناقصة جديدة لتوريد الزيت

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة