محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

ثورة جموع الشعب

محمد بركات

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 07:21 م

 

للحقيقة والتاريخ.. لم تكن ثورة الثلاثين من يونيو 2013 تعبيرا عن رغبة عامة لإزاحة حاكم متسلط وتنصيب آخر، أكثر رشدا وعقلانية مكانه ،...، كما لم تكن ايضا مجرد توجه عام لتغيير نظام حكم وأستبداله بنظام آخر، أكثر حكمة وعدلا واعتدالا.
ولكنها كانت أكبر وأخطر من ذلك بكثير،...، كانت تحرك أمة ونهوض شعب لاستعادة الوطن من خاطفيه وإعادة مصر الى مصريتها، وانقاذها من المصير المظلم والمستقبل المجهول الذى كانت تهوى اليه، مدفوعة بجماعة الإفك والضلال والتطرف والإرهاب، التى سيطرت عليها وأمسكت بخناقها وقبضت على زمام الحكم بها.
كانت فى حقيقتها وجوهرها صحوة شعب هب مدافعا عن هويته الوطنية، ومنقذا لواقع ومستقبل الوطن والدولة من جماعة الأفك والضلال، التى كانت تسوقهما الى غياهب الرجعية والتخلف والضياع، فى اتفاق اجرامى ومؤامرة خسيسة مع قوى الشر الاقليمية والدولية، الساعية الى هدم الدولة واسقاطها وضياع الوطن.
كانت ثورة الثلاثين من يونيو فى واقعها وجوهرها، التعبير الصادق عن ارادة جموع الشعب المصرى، الذى اجتاحته موجات الغضب العارم رفضا لتوجهات وأهداف وسياسات الحاكم الفاشل وجماعته الإرهابية المتآمرين على الوطن والدولة والشعب.
هبت الثورة بعد أن نفد صبر الشعب وفرغت طاقته عن الأحتمال، وهو يرى مصر وقد راحت تفقد هويتها، وأصبحت غريبة عن واقعها  وتاريخها ودورها ،...، وهو ما جعل النهوض ضرورة والتحرك الشامل لكل جموع الشعب لازما وحتميا، لإنقاذ الدولة واستعادة الوطن.
من أجل ذلك كان خروج جموع الشعب بالملايين فى كل ميادين وشوارع ومدن مصر المحروسة فى الثلاثين من يونيو منذ ثمانية أعوام، معلنين عن ارادة الشعب وممارسين لحقهم الطبيعى والمشروع فى استعادة هوية الوطن، وتحديد مصير الدولة وانقاذها من السقوط والتفكك والانهيار والضياع.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة