نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


وزيرة التضامن: مصر الجديدة تستثمر في الإنسان وتهتم بتحسين حياته | فيديو

محمد زين

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 07:46 م

هنأت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي الشعب المصري بحلول ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلة: نحن الآن نشهد إنعكاسات ثورة 30 يونيو على البلد من حيث الإنجازات التي تمت على أرض الواقع سواء في البناء أو الاستثمار أو التنمية.

وقالت نيفين القباج خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على قناة “دي إم سي”، : إن الفترة بعد ثورة 30 يونيو كانت صعبة للغاية، وإحنا كنا بنبني مصر جديدة من حيث البنية التحتية وشبكات طرق ومواصلات وكهرباء ، والاستثمار في الإنسان".
 
وأشارت نيفين القباج “وزيرة التضامن الاجتماعي” إلى أنه منذ تولي الرئيس السيسي الجميع أخذ عهدا من أجل بناء وطن جديد تتلاحم فيه كافة الأطياف، مضيفة: وزارة التضامن تلعب دور هام في استكمال مسيرة بناء الوطن من خلال الاهتمام بذوي الإعاقات والمرأة وأصحاب المعاشات.
 
ولفتت القباج إلى أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة وجود عدالة اجتماعية بين الفئات المختلفة في الريف والحضر، وذلك من خلال برامج الدولة المتمثلة في برنامج حياة كريمة.
 
وأوضحت أن برنامج حياة كريمة أعتمد في البداية على 3 وزارت ولكن الآن أصبح هناك أكثر من 20 وزارة وجهات معنية يساهمون في البرنامج، مضيفة: مبادرة حياة كريمة تقدم الآن سكن كريم  لما يقارب من 400 ألف أسرة في الريف.
 
وأكدت نيفين القباج على أن الوزارة تولي اهتمام واضح بالقوافل الطبية والبيطرية بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعيات الأهلية، مشددة على أن وزارة التضامن خلال الفترة القادمة ستقوم بإنشاء مايقارب من 7 آلاف حضانة للأطفال، بالإضافة إلى حملات التوعية الخاصة بتحديد النسل وتمكين المرأة في الريف.
 

وأضافت أن الفترة الماضية تم تنفيذ 204 ألف مشروع بتكلفه تتخطي الميليار جنيه، مسترسلة: الفترة القادمة ستشهد تواجد أكثر من 100 ألف مشروع متناهي الصغر، بالإضافة إلى توفير خدمات لـ ذوي الإعاقة داخل القرى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة