صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إجراءات من «المالية» للحد من تداعيات فيروس كورونا

عواد شكشك

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 08:14 م

شهدت الفترة الأخيرة تقليل عدد العاملين بالجهاز الإداري للدولة بجميع الجهات الحكومية وذلك للحد من فيروس كورونا المستجد لذا اتباعت وزارة المالية نظام لتخفيف عن المواطنين والحفاظ علي سلامتهم .

 

وتبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات شهر يوليو  الجاري للعاملين بالجهاز الإداري للدولة الإثنين ١٢ يوليو  وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على خمسة أيام خلال هذا الشهر

 

اقرأ أيضا| وزير المالية يعتمد مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو لـ6 ملايين موظف


وأهابت وزارة المالية العاملين بالجهات الإدارية من التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت، اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة.


وطالبت وزارة المالية الجهات الإدارية بإخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف، بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي قدر الإمكان.

 

وأشارت إلى أن ذلك يأتي بما يتسق مع جهود الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

 

وجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أنه سيتم صرف الزيادات المالية الجديدة التى تتضمن العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين، والحافز الإضافى، للعاملين بالدولة، مع مرتبات الشهر المقبل بدءًا من ١٢ يوليو ٢٠٢١، حيث تقرر بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، تقديم مواعيد صرف المرتبات، عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام المالى الجديد، وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على خمسة أيام خلال هذه الأشهر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة