د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

كلمة السر «الشعب»

محمد حسن البنا

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 08:45 م

 

لم تتخيل جماعة الاخوان ، وهى فى نهاية حكمها ان كلمة السر فى نجاح ثورة 30 يونية الخالدة هى « الشعب «. كانوا يتصورون ان الشعب سيقف معهم !.وأن» تمرد « ما هى الا «هوجة « وستمضى إلى حال سبيلها.ولأنهم طغوا فى البلاد وأفسدوا كل الفساد ، فوجئوا بخروج الملايين من شعب مصر العظيم ضدهم ، يرفعون رايات الرحيل عن حكم مصر. وهنا لى ذكريات أكشف عنها الستار لأول مرة.
كنت رئيسا لتحرير « الأخبار « فى هذا الزمان. وكانت «الأخبار» مناصرة ومؤيدة لحركة تمرد. وقد أفسحنا لنشاطاتها صفحات الجريدة ، بل اتفقنا فى مجلس تحرير الأخبار على عمل منتدى يتحدث فيه ممثلو حركة تمرد. وتم نشر المنتدى على صفحتين. وبه كل ماقاله قادة تمرد. بعدها تم طلب رؤساء التحرير فى اجتماع بالرئاسة. وكان السؤال الكبير حول تصورات الزملاء رؤساء التحرير حول ما سيحدث فى 30 يونية. قال الزملاء ما قالوا ولست مسئولا عن كشف ما قالوا. ولكننى مسئول عن كشف ما قلت.
قلت لهم سيخرج الملايين من الشعب فى كل بقاع الجمهورية. فوجئت بصدمة على وجوههم مع استخفاف بماقلت. حيث جاء الرد منهم سريعا : بل نقدر خروج مظاهرات فى حدود المائتى الف او ما يزيد قليلا فى ميدان التحرير. وقد أعددنا 500 الف لمواجهتهم والقضاء عليهم أو تفريقهم. كما أعددنا مجموعة ضخمة لمواجهة من سيخرج إلى الاتحادية « مقر الرئاسة «. لم أتعجب من ردودهم. فقد أصابهم الصلف والغرور فى تصرفات عديدة. وكانت « الاخبار « منبرا شعبيا ضخما ضد حكومة الاخوان ، حسدتنا عليه الصحف الزميلة الاخرى. وكان يتصل بى الكثير من الزملاء بهذه الصحف مشيدين بما ننشره بالاخبار.
المهم انتهى اجتماع الرئاسة مع رؤساء التحرير ، وأعتقد أنه مسجل صوت وصورة ، للتاريخ. ونجحت ثورة الشعب فى 30 يونيو ، والتى دعمتها القوات المسلحة بقيادة المشير عبد الفتاح السيسى ، بالحفاظ على الشعب ، وحمايته وهو يعبر عن رأيه فى حكم الاخوان الطاغية.
دعاء : اللهم احفظ مصر وشعبها وقائدها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة