عشرات الدراجات الهوائية فى انتظار الحصول على بنزين فى بيروت «صورة من أ ب»
عشرات الدراجات الهوائية فى انتظار الحصول على بنزين فى بيروت «صورة من أ ب»


إطلاق نار فى لبنان احتجاجا على أوضاع المعيشة

الأخبار

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 09:02 م

بيروت - وكالات الأنباء:
أفادت الوكالة الوطنية للإعلام فى لبنان بأن شبانا مسلحين أطلقوا الرصاص فى الهواء فى محلة التل بطرابلس، وطلبوا من أصحاب المحال التجارية والصرافة الإقفال احتجاجا على الأوضاع المعيشية.
فى غضون ذلك، اتهم رئيس «التيار الوطنى الحر» اللبنانى، جبران باسيل، أمس، «أجهزة أمنية ونوابا وسياسيين» فى البلاد، بـ»الانخراط فى شبكات وعمليات التهريب عبر الحدود». وجاءت تصريحات باسيل خلال جلسة مجلس النواب التشريعية، حيث أقر مجلس النواب قانون البطاقة التموينية، تمهيدا لمنح 93 دولارا أمريكيا بشكل شهرى لعدد من العائلات الفقيرة، فى خطوة قد تكون مقدمة لرفع الدعم عن الأدوية والمواد الغذائية والمحروقات.
وتجدر الإشارة إلى أن لبنان يشهد أسوأ أزمة اقتصادية فى تاريخه الحديث، حيث أن العملة اللبنانية فقدت نحو 90% من قيمتها، محطمة مستوى قياسيا للهبوط فى وقت سابق من هذا الشهر بلغ 18000 ليرة مقابل الدولار الواحد فى السوق السوداء، فيما لا يزال سعر الصرف الرسمى للدولار 1507 ليرات.
كما يذكر أن لبنان يشهد أزمة نقص الوقود، حيث تعانى الحكومة من نقص العملات الأجنبية الصعبة اللازمة لتأمين الوقود ودعم الواردات التى تتضمن معظم السلع الأساسية والأدوية فى البلاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة