كورال الموسيقى من فعاليات «إبداع»  - د. مصطفى مدبولى
كورال الموسيقى من فعاليات «إبداع» - د. مصطفى مدبولى


مواهب على الطريق | مهرجان «Talent» يدخل مرحلة الإبهار

الأخبار

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 09:07 م

تواصل وزارة الشباب والرياضة مرحلة التصفيات النهائية من مهرجان Talent بالعربي  للطلائع المشاركين من مختلف المحافظات فى المرحلة العمرية من 8 حتى 17 عاماً، وذلك ضمن فعاليات الموسم الأول من المهرجان الذي تنفذه الوزارة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كأول مهرجان حكومي لاكتشاف المواهب فى المجالات الفنية والأدبية والعلمية والرياضية والمجتمعية..

واستضاف مسرح وزارة الشباب الرياضة ، عروض الموسيقي والكورال يقدمها الطلائع الفائزون فى المراحل الأولي من المهرجان، وتبعته العروض  المسرحية والتمثيل ضمن القسم الثاني من المرحلة الثالثة للتصفيات النهائية..

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أنهت الجزء الأول من التصفيات بتحكيم مجالات الابتكارات العلمية والفنون التشكيلية والخط العربي بإقامة معرض للمشاركين بديوان الوزارة، وعلى التوازي تم تحكيم المجالات الأدبية «القصة والمقال»، والمبادرات المجتمعية والعملية أمام لجان التحكيم..

وأكد د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على تقديم حزمة من البرامج والمشروعات للطلائع فى جميع محافظات الجمهورية، والعمل على إعدادهم، وتنمية مهاراتهم، وتسليط الضوء على المبدعين منهم، والتوسع فى إشراك عدد كبير منهم فى أنشطة الوزارة المختلفة..

ويحرص الدكتور أشرف صبحي على تشجيع الطلائع المشاركين بالمهرجان بحضور جزء من التصفيات حيث سبق وأن تفقد معرض الفنون التشكيلية والخط العربي المقام بالوزارة ضمن الجزء الأول من التصفيات النهائية التي يشارك بها نحو 1600 طليع وطليعة..

وتقول ايمان عثمان مدير مهرجان  «Talent» ان عدد المشاركين فى المهرجان بمرحلته الأولي 22 ألف متسابق من الأطفال الموهوبين والمبدعين من جميع أنحاء الجمهورية؛ لتقديم إبداعاتهم المتميزة التي يقوم بتقييمها لجنة تحكيم تضم نخبةً من المثقفين والشعراء والأدباء والفنانين وعدد من الشخصيات العامة، وخضعت أعمال المشاركين للتقييم فى مرحلة التصفيات التمهيدية من المهرجان، وتم تصعيد الفائزين للتنافس فى المرحلة النهائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة