تعبيرية
تعبيرية


حكايات الحوادث | المدمن لم يرحم إعاقة والده

ناجي أبو مغنم

الأربعاء، 30 يونيو 2021 - 09:20 م

ليلة حزينة لن تفارق وجدان أهالي مركز مغاغة بمحافظة المنيا، كان العقوق عنوانها العريض وجحود الابن بطل قصة لا يتخيلها عقل بشري، حيث صدح على آذانهم خبر وفاة جارهم المسن الذي بلغ من الكبر عتيًا.

 

يفرح الأب  كعادة الآباء بمن أنجب ظنًا منه أنه سيكون عكازه وقتما تقسو عليه الدنيا، وتشتد عليه الظروف، ويغزو الشيب رأسه، وتملأ التجاعيد وجهه، ويتمكن منه الوهن.

 

يعيش الأب «جمعة» وسط أسرته رفقة ابنائه، أملا في أن يلقى اهتماما يعينه على تحمل ويلات المرض والإعاقة التي حلت بجسده الهزيل، ولكن سارت الأمور عكس ما تمنى وأراد.

 

فقد كان العقوق حاضرًا بل وصل إلى أقصاه، وكان نهاية عمر الأب على يد فلذة كبده الذي جحد حق الأب وأنكر فضله وتجاهل معروفه.

 

دخل الشيطان إلى منزل الأسرة، وحدثت مشكلة كما هو واقع معظم البيوت ولكن، الفارق هنا أن هذه الحالة كانت فيها الحكمة غائبة والعقل ليس راجحًا، واستسلموا لإملاءات الشيطان الذي لعب في تفكيرهم.

 

وعندما احتدم الخلاف هرول الابن محمد إلى المطبخ وأسدل سكينًا في منزلهم وأمسك بها، وصوبها تجاه جسد من سهر الليالي لأجله، وتحمل عناء الأيام وواصل الشقاء لراحته، وأخذ يسدد له الطعنات التي لم يصمد أمامها جسد الأب.

 

انتقل جمعة إلى المستشفى وقبل ما يلفظ آخر أنفاسه، قال التفاصيل التي اقشعرت لها الأبدان وأدمعت لها العيون حيث أخبر من حوله أن ابنه الذي يتعاطى المخدرات هو من وجه له الطعنات التي أودت بحياته.

 

اقرأ أيضًا| الابن العاق يطرد والدته بعد وصلة ضرب مبرحة.. والسبب «الانفراد بالشقة للزواج»

 

كان اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، قد تلقى بلاغا من الدكتور جابر سمعان، مدير مستشفى مغاغة المركزي، بوصول جمعة. ع. ع، 67 سنة، متأثرا بطعنات بالجسم، وقبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة اتهم نجله "محمد"، بالتعدي عليه بسكين، لخلافات أسرية، مؤكدا أن نجله متعاطي للمخدرات.

 

تم إيداع جثة المجني علية بمشرحة مستشفي مغاغة العام، تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة، وكلف فريق البحث الجنائي بالقبض على المتهم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة