صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استشاري أغذية: اللحوم لا يجب أن تتواجد خارج الثلاجة أكثر من ساعتين

رضا خليل

الخميس، 01 يوليه 2021 - 12:14 ص

قالت الدكتورة مي تاج الدين، استشاري سلامة الأغذية، إن اللحوم لا يجب أن تستمر خارج الثلاجة أكثر من ساعتين، لان هذا يؤثر على سلامة اللحمة، مشيرة الى أن هناك ضرورة لعدم شراء اللحمة أو المجمدات، إلا في آخر مرحلة عند التسوق في السوبر ماركت وخلافه .

 

اقرا ايضا .. ضبط 5 أطنان لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة

 

وأضافت" تاج الدين "  خلال لقائها مع الإعلاميين رنا الدويك وإيريني نجيب، ببرنامج كونسولتو، المذاع على قناة "دريم"، أن  فتح الثلاجة وغلقها كثيرًا يؤثر على درجة البرودة، ولذلك هناك ضرورة لضبط الثلاجة على درجة 1 ، حتى لا تتأثر الثلاجة بقدر الإماكن من الفتح والإغلاق الكثير. 

 

وأوضحت أن تناول الطعام الصحي لا يتمثل في الفاكهة والخضار فقط، ولكن في الحرص على  تناول أطعمة لا تؤدي إلى أي أمراض، وهذا الأمر يبدأ من شراء الأكل وغسله وطريقة طهي الطعام ، مشيرة إلى أن هناك ضرورة لشراء أفضل انواع الطعام، وعدم شراء الاطعمة التي تباع في الشارع او الاطعمة التي تتواجد في مكان عادي، ومن المفترض ان يحفظ في الثلاجات. 

 

وأشارت "استشاري سلامة الأغذية " إلى أن هناك ضرورة لشراء الأشياء الجافة في البداية عن الذهاب للسوبر ماركت، وفي نهاية يتم شراء الأشياء التي توضع في الثلاجة، خاصة أن البعض قد يستمر في السوبر ماركت اكثر من ساعة. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة