صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لا تؤدي إلى إنقاص الوزن الفعلي.. أضرار «بدلة الساونا» 

ريم الزاهد

الخميس، 01 يوليه 2021 - 02:00 ص

يسمع الكثير من الأشخاص من متبعي الحمية الغذائية، عن بدلة الساونا التي تعمل على حرق الدهون، فيلجأون لها لمساعدتهم على التخلص من الوزن الزائد بطريقة أسرع كما يعتقدون. 

 

تصنف بدلة الساونا من البدل الرياضية المقاومة للماء، والتي تحفظ حرارة الجسم وجزئيات العرق أثناء ممارسة الأنشطة البدنية، ولقد تحدثت دراسة نشرت عام 2018 عن كون هذه البدلة قادرة فعلا على دفع الجسم لإنتاج مزيد من العرق وزيادة وتيرة التغيرات الفسيولوجية الحاصلة أثناء ممارسة الرياضة.

 

بالرغم من كون بدلة الساونا مفيدة لإنقاص الوزن بسرعة، إلا أن لها أضرارا كثيرة وسيئة على صحتكَ البدنية، منها:

 

١ - تؤدي إلى إصابتك بالجفاف بسرعة: 

 

تتمكن بدلة الساونا أصلا من إفقاد جسمك للوزن بسرعة بسبب كمية العرق والسوائل الكبيرة التي يضطر جسمك لإخراجها أثناء ممارستك للأنشطة البدنية أو أثناء جلوسكَ في الساونا، وهذا سيتسبب دون شك في حصول جفاف لديك بسرعة. 

 

٢ - تخل باتزان الأملاح في جسمك:

 

يؤدي العرق إلى تخلص جسمك من السموم بالفعل، لكن وفي نفس الوقت فإنه سيتسبب في حدوث خلل في اتزان الأملاح أو الكهارل الموجود لديك، وبالتالي حصول نقص في مستويات بعض العناصر التي يحتاجها جسمك بجانب الماء. 

 

٣ - تتسبب في ظهور أعراض ضربة الشمس:

 

تزداد فرص ظهور أعراض ضربة الشمس كثيرا عند ارتدائك لبدلة الساونا وقيامك بالأنشطة البدنية داخل النادي الرياضي الذي يخلو من مكيفات الهواء اللازمة لتبريد المكان، أو عند ارتدائك هذه البدلات داخل منزلك أثناء أوقات ارتفاع درجات الحرارة دون وجود مراوح أو مكيفات هوائية لتبريد المنزل.

 

٤ - لا تؤدي إلى إنقاص وزنك الفعلي:

 

قد تعتقد للوهلة الأولى أن الوزن الذي ستخسره عند ارتدائك لبدلة الساونا هو فعلا وزن الدهون في جسمك، لكن الحقيقة هي أن الوزن المفقود هو في غالبه وزن الماء فقط، وليس وزن الدهون. 

 

٥ - تنعكس سلبا على صحة أعضائك الداخلية: 

 

تبدأ علامات التلف والانهيار بالظهور تدريجيا على أعضائك الداخلية عند وصول درجة حرارة جسدك إلى مستويات كبيرة، وقد تصاب على إثر ذلك بنوبات صرع، وتلف في الكبد والكليتين أيضا.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة