العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية


محطة التبريد المركزي بالعاصمة الإدارية تخدم 180 مبنى بقدرة 140 ألف طن

حسين دسوقي

الخميس، 01 يوليه 2021 - 09:37 ص

 

قال المهندس خالد الجوهري مدير محطة التبريد المركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن المشروع عبارة محطتين جرى الانتهاء من الأولى، أما الثانية فقد بدأت مرحلة التصميمات الخاصة بها.

وأشار إلى أن القدرة الإنتاجية للمحطة الأولى 64 ألف طن تبريد كمرحلة أولى، أما المحطة الثانية ستتراوح ما بين 70 أف إلى 80 ألف، أي أن المشروع بالكامل ستبلغ قدرته 140 ألف طن تبريد.


وأضاف الجوهري خلال حواره في حلقة خاصة واستثنائية، من برنامج "صباح الخير يامصر"، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن المحطة الأولى تخدم 80 مبنى، أما المحطة الثانية ستشغل 100 مبنى يتم العمل على إنشائهم في هذه الفترة.

كما تعمل المحطة بالغاز الطبيعي والكهرباء في نفس الوقت، بالاضافة الى خزانات يجرى تخزين الطاقة فيها، من أجل فصل المحطة نهائيا والعمل من خلال هذه الخزانات في حال عدم وجود أحمال عالية، كما جرى تدشين المشروع بالكامل بأيادي مصرية.

ويعتمد التبريد المركزي على نطاق عالمي "التبريد بالمقاطعة"، وهو عبارة عن محطة مركزية تدير مدن أو أحياء كاملة، لأنها تحقق وفرا في الطاقة نسبته 50%، وهو ما يتناسب مع اتجاه الدولة بتحقيق أعلى تكنولوجيا بأكبر وفر في الاقتصاديات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة