صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


6 تمارين تساعدك على حرق الدهون

شيرين الكردي

الخميس، 01 يوليه 2021 - 10:16 ص

 

قد يكون النوم المتقطع بمثابة إخبار لجسمك بالاحتفاظ بالدهون، احصل على نوم مريح واحرق المزيد من السعرات الحرارية باتباع نصائح الخبراء هذه.

تشير التقديرات إلى أن نصف البالغين الأمريكيين يحاولون إنقاص الوزن كل عام، بصرف النظر عن اتباع نظام غذائي، فإن ممارسة الرياضة هي إحدى الاستراتيجيات الأكثر شيوعًا التي يستخدمها أولئك الذين يحاولون إنقاص أرطال الوزن الزائد، يحرق السعرات الحرارية، وهذا يلعب دورًا رئيسيًا في إنقاص الوزن، نقلاً عن موقع هيلثي لاين الطبي .

بالإضافة إلى مساعدتك على إنقاص الوزن، تم ربط التمارين بالعديد من الفوائد الأخرى، بما في ذلك تحسين الحالة المزاجية وتقوية العظام وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

إليك أفضل 6 تمارين لفقدان الوزن.

1- المشي :

 

 

يعد المشي أحد أفضل التمارين لفقدان الوزن ، من السهل إدخال المشي في روتينك اليومي، لإضافة المزيد من الخطوات إلى يومك ، جرب المشي أثناء استراحة الغداء أو صعود الدرج في العمل أو اصطحاب كلبك في نزهات إضافية.

للبدء ، حاول المشي لمدة 30 دقيقة 3-4 مرات في الأسبوع. يمكنك زيادة مدة المشي أو عدد مرات المشي تدريجيًا كلما أصبحت أكثر لياقة.

2- الجري :

وأكثر التمارين فعالية لحرق السعرات الحرارية في الدقيقة بعد التزلج الريفي على الثلج هو الجري.

 والجري من التمارين المهمة الرائعة كما أنه يسهم في إنقاص الوزن وأكثر الطرق فاعلية لحرق الدهون والسعرات الحرارية.

علاوة على ذلك، وجدت الدراسات أن الركض والجري يمكن أن يساعدا في حرق الدهون الحشوية الضارة ، والمعروفة باسم دهون البطن. يلتف هذا النوع من الدهون حول أعضائك الداخلية وقد تم ربطه بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري .

إذا وجدت أن الركض أو الجري في الهواء الطلق يصعب على مفاصلك ، فحاول الركض على أسطح أكثر ليونة مثل العشب، أيضًا ، تحتوي العديد من أجهزة المشي على توسيد مدمج، والذي قد يكون أسهل على مفاصلك.

- إذا كنت تشعر أن لديك كمية كبيرة من الدهون في بطنك، فعليك التعرف إلى أفضل التمارين للتخلص من تلك الدهون:

هناك فوائد صحية عديدة للجرى منها:

 

1- خسارة الوزن
 يعد الجري أحد أفضل التمارين للتخلص من دهون البطن

2- تعزيز الثقة بالنفس
 
من الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها من الجري إضافة إلى الفوائد الجسدية، فإنه يعزز الصحة العقلية، فعندما تبدأ في الجري، ستشعر بالسعادة، وبالتالي ستعزز ثقتك بنفسك إضافة إلى شعورك بالرضا والارتياح.

3- يقلل الاكتئاب
 
عند ممارسة الجرى يتضاءل الشعور بالاكتئاب، فهو أفضل علاج طبيعي لتخفيف الشعور بالاكتئاب لأنه يحفز الدماغ على إفراز الهرمونات التي يمكن أن تحسن مزاجك.

4- تخفيف التوتر
 
الجري هو أفضل طريقة لتخفيف التوتر، لأنك عندما تجري، تحفز جسمك على التخلص الهرمونات التي تسبب اضطرابات التوتر.
 
5- الوقاية من فقدان البصر
 
تشير بعض الدراسات إلى أن الجري لمسافة 35 ميلاً على الأقل في الأسبوع سيجعلك أقل عرضة لفقدان البصر المرتبط بالعمر بنسبة تصل إلى 54 %.

6- الحفاظ على ضغط الدم
 
يظهر بعض الباحثين أن الجري مفيد أيضًا في الحفاظ على ضغط الدم والحفاظ على مستويات الكوليسترول، والأشخاص الذين يجرون حوالي 10 أميال في الأسبوع هم أقل عرضة لاستخدام أي دواء لضغط الدم بنسبة تصل إلى 39 %.

3- ركوب الدراجات :

يعد ركوب الدراجات من التمارين الشائعة التي تعمل على تحسين لياقتك ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

لا يعد ركوب الدراجات أمرًا رائعًا لفقدان الوزن فحسب ، بل وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون ركوب الدراجات بانتظام يتمتعون بلياقة عامة أفضل ، وزيادة حساسية الأنسولين ، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والموت ، مقارنةً بأولئك الذين لا يمارسون ركوب الدراجات بانتظام .

4- السباحة

السباحة طريقة ممتعة لفقدان الوزن والحصول على اللياقة البدنية.

وجدت دراسة واحدة لمدة 12 أسبوعا في 24 امرأة في منتصف العمر أن السباحة لمدة 60 دقيقة 3 مرات في الأسبوع انخفاضا كبيرا الدهون في الجسم، وتحسين مرونة، وخفضت عدة عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع الكوليسترول الكلي و الدم الدهون الثلاثيه.

5- اليوجا طريقة شائعة لممارسة الرياضة وتخفيف التوتر.

على الرغم من أنه لا يُعتقد عمومًا أنه تمرين لفقدان الوزن ، إلا أنه يحرق كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية ويوفر العديد من الفوائد الصحية الإضافية التي يمكن أن تعزز فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت مجموعة اليوجا تحسنًا في الصحة العقلية والجسدية.

6- تمارين البيلاتس:

البيلاتيس هو تمرين رائع مناسب للمبتدئين وقد يساعدك على إنقاص الوزن.

على الرغم من أن تمارين البيلاتس قد لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية مثل التمارين الهوائية مثل الجري، إلا أن الكثير من الناس يجدونها ممتعة، مما يسهل التمسك بها بمرور الوقت.

وجدت دراسة استمرت 8 أسابيع على 37 امرأة في منتصف العمر أن أداء تمارين البيلاتيس لمدة 90 دقيقة 3 مرات في الأسبوع يقلل بشكل كبير من محيط الخصر والمعدة والورك، مقارنة بمجموعة تحكم لم تمارس أي تمرين خلال نفس الفترة.

بخلاف فقدان الوزن، فقد ثبت أن تمارين البيلاتس تقلل آلام أسفل الظهر وتحسن قوتك وتوازنك ومرونتك وتحملك ومستوى لياقتك بشكل عام .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة