سوء التغذية
سوء التغذية


استشاري تغذية: صندوق «يونيتلايف» يهدف للقضاء على سوء التغذية حول العالم

حسين دسوقي

الخميس، 01 يوليه 2021 - 10:46 ص

قال الدكتور محمد سامي، استشاري تغذية علاجية، إن الأمم المتحدة أطلقت صندوق "يونيتلايف" بهدف القضاء على سوء التغذية حول العالم خاصة بفئة الأطفال، مشيراً إلى انخفاض اقتصاد العديد من الدول بسبب جائحة كورونا، وبالتالي أصبحت هذه الدول غير قادرة على توفير الاحتياجات الأساسية من الغذاء لكافة شعبها. 

وأضاف محمد سامي في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن صندوق "يونيتلايف" الهدف منه أيضاً دعم دور المرأة في الدول الفقيرة من أجل توفير الغذاء للأطفال، وذلك من خلال الزراعة، أو عمل مشاريع صغيرة.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أن سوء التغذية في مصر يعني عدة قدرة الدولة المصرية على توفير الموارد الغذائية التي يحتاجها الطفل المصري، أو أن الطفل المصري يتناول الغذاء الغير المفيد له، فبالتالي يتعرض لـ "سوء التغذية".

وأضاف محمد سامي، أن سوء التغذية ليس له علاقة بوزن الطفل، قائلاً: "الناس ممكن تشوف طفل نحيف تقول عنده سوء تغذية، ولو شافت طفل سمين شوية استحالة تقول عليه عنده سوء التغذية، على الرغم من انه من الممكن أن يكون الطفل السمين هو اللي بيعاني من سوء التغذية".

وأكد د.سامي، أنه يجب توعية المواطنين بأن سمنة الأطفال هو أمر خطير مثل نحافة الأطفال، معقباً: "الاثنين بيبقى عندهم نقص التغذية"، مشيراً إلى أن من يعاني من سوء التغذية يعاني أيضاً من نقص المناعة وبالتالي من السهل أن يتعرض لأي أمراض.

أقرا ايضا   مرض وموت محتمل للأطفال.. سوء التغذية يهدد إقليم تيجراي الإثيوبي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة