صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


متحدث الكهرباء: 70 مليار جنيه تكلفة تطوير الشبكات الكهربائية بقرى «حياة كريمة»

حنان الصاوي- محمد محمود

الخميس، 01 يوليه 2021 - 11:31 ص

 

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مبادرة «حياة كريمة» ستنقل الريف المصري نقلة كبيرة جدًا على مستوى البنية التحتية والخدمات وجميع المرافق. 

وأوضح حمزة، أنه بالنسبة لتطويرالكهرباء فقط فالمبادرة ستنقل الكهرباء إلى جميع القرى المستهدفة للمبادرة بأعلى مستوى من الكفاءة، وذلك من خلال توفير مصدرين للتيار الكهربائي بدلا من مصدر واحد. 

وأضاف حمزة، أن عملية نقل الكهرباء إلى القرى الأكثر احتياجًا، بدأت ضمن هذه المبادرة على مستوى 11 محافظة، وبميزانية بلغت نحو 175 مليون جنيه، قبل أن يعمم الرئيس عبدالفتاح السيسي، المبادرة على كافة قرى الريف المصري، لترتفع ميزانية مشروعات وزارة الكهرباء بتلك المبادرة إلى نحو 24 مليار جنيه كمرحلة أولى فقط من مراحل المبادرة.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى المخصصات المالية التي وجهت لدعم وتوصيل وزيادة كفاءة الكهرباء بكل قرى المبادرة على مراحلها الثلاث، تصل إلى نحو 70 مليار جنيه، كاشفا أن التغذية الكهربابئة بتلك القرى ستكون من أكثر من مصدر وليس من مصدر واحد فقط كما كان سابقا.

وتابع: «إحدى المشكلات الكبيرة التي كنا نعاني منها في الفترة الأخيرة على مستوى الكهرباء، هي أنها قادمة من مصدر واحد فقط، فأي مشكلة بهذا المصدر، كانت قد تمنع الكهرباء عن كل القرى التي تستمد الكهرباء الخاصة بها من تلك المصادر».

وأشار الي إن القطاع يعتمد في عمليات تطوير الكهرباء وتوصيلها إلى قرى المبادرة على الكابلات الأرضية المدفونة بالأرض ما عدا بعض القرى التي سيستخدم بها الكابلات الهوائية لأن طبيعة التربة الخاصة بها لا تسمح بذلك.
 

اقرأ أيضا |اليوم| تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة.. تعرف على «الفئات المستثناه»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة