حسن راتب
حسن راتب


كواليس زيارات «حسن راتب» و«علاء حسانين» لقرى الجن والعفاريت بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 01 يوليه 2021 - 01:57 م

في 2013، نشبت حرائق غامضة بقرية الحاج سلام بفرشوط، أصابت المواطنين بحالة من الرعب والقلق والخوف، وأصبحت النيران تهدد حياتهم، بعد أن تركوا منازلهم، وافترشوا في الشوارع، خشية نشوب النيران في أي وقت.

الأمر كان يبدو مخيفًا وقتها، فالحرائق لم ترحم أحد، والمنازل المتضررة وصلت أكثر من 50 منزلاً، حالة الرعب التي عاشها الأهالي وقتها، دفعتهم لاتهام الجن في التسبب في إشعال النيران بمنازلهم، انتقامًا من أحد المواطنين الذي استعان بآخرين للتنقيب عن الآثار في القرية.

مأساة حقيقية عاشها الأهالي وقتها، دفعت الدولة لتقديم مساعدات واستغاثات عاجلة لإنقاذ الأهالي، كما استعان الأهالي أنفسهم بعلاء حسانين، الشهير بنائب الجن، والمتهم في تشكيل عصابة للتنقيب عن الآثار في هذه الأيام، لحل ما أسموه بكارثة الحاج سلام.

جاء علاء حسانين، للقرية، وأقنع الأهالي وقتها بأن ما يحدث هذا بسبب وجود جن بالقرية، وهذا ما نفته لجنة مكونة من جامعة جنوب الوادي، الذي أثبتت وقتها أن مخلفات القصب وروث البهائم هي السبب في اشتعال النيران بالقرية.

الأمر لا يختلف كثيرا بقرية الترامسة بقنا، بعد أن استعان نواب حاليين بعلاء حسانين، لاخماد النيران بالقرية، بعد أن اتهم أهلها الجن والعفاريت بأنهم السبب وراء ذلك، أيضا بسبب التنقيب عن الآثار.

علاء حسانين، جاء القرية برفقة نواب برلمانيين وإعلاميين، وقام باستخراج جن من أهالي بالقرية على الهواء في إحدى القنوات الفضائية، وأيضا نفت الجهات المعنية أن الجن هو السبب في اشتعال النيران بالقرية.

حسن راتب، رجل الأعمال، ومالك قنوات المحور سابقًا، زار قرية الحاج سلام، لتقديم تبرعات لها بعد الخسائر التي شهدتها القرية من آثار الحرائق وألحقت أضراراً مادية كبيرة للأهالي.

وأعلن راتب، التبرع بمبلغ 120 ألف جنيه لأهالي القرية، وتجديد الوحدة الصحية، والعمل على مساعدة الأهالي، في تخطي محنتهم.


اقرأ ايضاً / «يتحدث مع الجن».. ننشر آخر حوارات «نائب العفاريت» علاء حسانين | فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة