الساعات الأولى لمعرض الكتاب
الساعات الأولى لمعرض الكتاب


بعد ساعات من افتتاحه.. 9 آلاف زائر لمعرض الكتاب وإقبال ملحوظ للسيدات

نادية البنا

الخميس، 01 يوليه 2021 - 06:23 م

تكدس على أبواب معرض الكتاب، وإقبال كبير فى أول أيام الدورة الـ52 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وتجاوز العدد 9 آلاف زائر فى الساعات الأولى، تتصدرهم السيدات بنسبة كبيرة، ورغم ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن الزوار التزموا بالاصطفاف أمام بوابات الدخول، ولكنهم عبروا عن استيائهم بسبب الزحام وبطء عملية الدخول.

وأكد مسئولو الأمن على البوابات أن السبب الرئيسى فى تأخير دخول الزوار يرجع إلى عدم التزام الزوار بالأبواب المحددة مسبقاً على التذكرة التى تم حجزها، او ادعاء البعض بأنهم قاموا بالحجز، ولكن لا يوجد لديهم اتصال بالإنترنت لإطلاع أفراد الأمن على التذكرة، وآخرون حضروا بدون حجز مسبق من الأصل مما يضيع وقت الملتزمين من الجمهور.

ورصدت «الأخبار» الالتزام بالتباعد الاجتماعى بالصالات وداخل المعرض، كما قامت الشركة الوطنية للمعارض والمؤتمرات الدولية وشركة مصر للمعارض والمؤتمرات «مركز المنارة»، بوضع لوحات استرشادية أمام كل جناح يظهر خلالها عدد المتواجدين بكل جناح.

وأعرب الناشرون عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى، متمنين  تعويض جزء من خسائرهم، وأشاروا إلى ان طرق التنظيم والموقع الالكترونى والإجراءات الاحترازية المتبعة تمت كما هو مخطط لها ستكون نموذجاً عالمياً فى ظل وجود كورونا.

وأوضح المهندس أحمد سعيد أحد زوار المعرض أنه سعيد بالتنظيم الراقى، مؤكدا انه كان خائفا على أطفاله من الزحام خصوصا بعد رؤية التكدس على الأبواب، ولكنه اطمأن عند مروره داخل المعرض، مؤكدا انه سيحاول شراء كل ما يريد اليوم حتى لا يضطر إلى إعادة الزيارة ليتيح الفرصة لغيره فى الحجز.

قالت الكاتبة سوسن ربيع انها كانت تتمنى ان تقام الندوات والامسيات الشعرية، بنفس طريقة تنظيم المعرض لكى يستفيد الزوار باللقاءات المباشرة مع الأدباء، ولكنها تجربة أولى تحترم ونتمنى أن تكرر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة