عبلة الروينى
عبلة الروينى


نهار

تأخر اللقاح!!

عبلة الرويني

الخميس، 01 يوليه 2021 - 07:01 م

 

لم أتمكن حتى الآن، من تلقى تطعيم الكورونا، رغم تسجيلى طلب الحصول على اللقاح (مدينة نصر) منذ أكثر من شهرين!!... ورغم متابعتى، وتكرار سؤالى عن تأخر موعد اللقاح.. ليكون الرد دائما (اسمك مسجل لدينا، لكن لم يحن بعد موعد تطعيمك)!!.... نفس التأخير أشارت إليه إحدى الطبيبات (أولوية تطعيم)!!... لم تتمكن طوال أكثر من شهرين من الحصول على التطعيم، بسبب عدم توافر اللقاحات (الصينى والانجليزى)... لكنها أخيرا تمكنت من الحصول على اللقاح!!
مشكلة التأخير فى تلقى المواطنين اللقاح، مشكلة متكررة بالفعل، والسبب كما صرحت وزارة الصحة، هى القوائم الطويلة لانتظار المسجلين للحصول على اللقاح، خاصة مع تزايد أعداد المواطنين، ووعيهم الصحى بضرورة تلقى اللقاح... لمواجهة المشكلة، تم زيادة أعداد مراكز تلقى اللقاح.. لتصل إلى ٤٥٨ مركزا فى كل المحافظات.. ‏وصرحت د.هالة زايد وزيرة الصحة أن توفير لقاح كورونا للمواطنين (مسألة أمن قومى) وتعمل الصحة حاليا على توفير ٤٠ مليون جرعة خلال الشهور المقبلة، إما بالاستيراد أو بالتصنيع، بعد حصول مصر على المواد الخام لتصنيع لقاح (سينوفاك) الصينى، وتسعى أيضا لتصنيع لقاح (استرازينكا) الانجليزى..
‏بحسب إحصاءات الصحة تسلمت مصر ٦ ملايين جرعة من لقاح (سينافارم) الصينى ولقاح (استرازينكا )... وقام أكثر من ٤ ملايين مواطن بالتسجيل للحصول على اللقاح، تلقى منهم أكثر من ٢ مليون مواطن اللقاح حتى الآن...

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة