محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

إرادة الشعب

محمد بركات

الخميس، 01 يوليه 2021 - 07:08 م

 

ونحن مازلنا فى رحاب الذكرى الثامنة لثورة الثلاثين من يونيو ٢٠١٣،...، نحاول القيام بإطلالة فاحصة ومتأملة على ما جرى وما كان، فى تلك الثورة الفارقة فى تاريخ مصر المعاصر، اعتمادا على ما ذكرته مراكز وهيئات ومحطات المتابعة والرصد الإقليمية والدولية، عن ذلك الحدث غير المسبوق فى المنطقة والعالم.
وفى ذلك لابد أن نذكر ما اتفقت عليه هذه المراكز وتلك الهيئات، من أن ما جرى فى الثلاثين من يونيو، أنقذ مصر من المصير المظلم الذى كانت تنحدر إليه، على أيدى جماعة التطرف والإرهاب التى سيطرت على البلاد، واستولت على مراكز الحكم طوال عام أسود، كادت فيه البلاد أن تفقد هويتها تماما.
وإذا كانت هناك ملامح أكثر بروزا من غيرها فيما رصدته وسجلته هذه الهيئات، عن هذا اليوم، فهو ذلك المشهد المهيب وغير المسبوق للخروج الكبير لكل الشعب المصرى الذى هب من كل مكان على الأرض المصرية لاعلان إرادته، وللتعبير عن رفضه القاطع لاستمرار المرشد وجماعته المتطرفة والباغية فى حكم البلاد والتحكم فى مصير العباد.
وتؤكد هذه المراكز وتلك الهيئات، أن هذا الخروج الشعبى الكبير هو حدث متفرد وغير مسبوق، حيث لم تسجل الوقائع التاريخية المعاصرة، خروجا يماثله فى تاريخ الشعوب والأمم.
ولم يذكر التاريخ على كثرة ما ذكر خروجا لأى شعب من الشعوب يماثل خروج الشعب المصرى فى ثورته التاريخية.
فلقد كان وبحق حدثا مشهودا لفت انظار العالم كله، وهو يرقب ويشاهد خروج الشعب المصري، ليعلن إرادته وثورته على ما كان قائما، ويؤكد رفضه لحكم المرشد وجماعته، وإصراره على عودة مصر من غربتها واستعادتها لهويتها الوطنية، وطبيعتها السمحة والوسطية، والكارهة للتطرف والإرهاب والغلو، والساعية للحرية والديمقراطية والعدالة والبناء والسلام والمستقبل الأفضل بإذن الله.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة