الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي


تقرير : مصر الدولة الأولى عالميا التي اطلقت استراتيجية وطنية لتمكين المرأة 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 01 يوليه 2021 - 07:30 م

 

أوضح تقرير صادر عن  المجلس القومى للمرأة بعنوان «جهود تمكين المرأة المصرية 2014-2021» أن مصر تعد الدولة الأولى فى العالم التى أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 بالتوافق مع أهداف التنمية المستدامة وهذا يؤكد إيمان الدولة بالدور الرائد للمرأة المصرية في النهوض بالمجتمع وضرورة تمكينها واعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكون بمثابة خارطة طريق للحكومة المصرية لتنفيذ جميع البرامج والأنشطة الخاصة بتمكين المرأة.
كشف التقرير أن مصر تعد هي الدولة الأولى التى قامت بتوطين الأهداف الكمية لأهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات وبدأت في توظيفها لضمان مشاركة او إستفادة لمجتمع بأسره من التقدم المحرز وضمان عدم تخلف أحد عن الركب.

وأشار التقرير  الى أن الاستراتيجية تحتوى على 34 مؤشرا من أهداف التنمية المستدامة وتتألف من أربعة محاور رئيسية وهى الاتنين السياسى والقيادة والتمكين الاقتصادى والتمكين الاجتماعى والحماية .

ونوه التقرير إلى أن المجلس القومى للمرأة أنشأ مرصد المرأة المصرية لضمان وجود متابعة صارمة لتنفيذ الاستراتيجية من خلال التطبيق الدقيق لآليات الرصد والمتابعة والتى تتضمن وضع أسس ومؤشرات المتابعة لقياس التقدم المحرز وتابعة  وقد استخدمت تلك المؤشرات والدراسات حوالى 160 ألف مرة منذ إطلاق بوابة الرصد .
جاء ذلك فى تقرير أعده المجلس القومى للمرأة حول جهود تمكين المرأة المصرية خلال الفترة من 2014 وحتى مايو 2021 وما تم تنفيذه فى ضوء الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة