وزير النقل خلال تفقده أعمال توسعة وتطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى
وزير النقل خلال تفقده أعمال توسعة وتطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى


وزير النقل: محور جديد على ضفتى المريوطية لربط الدائرى

عمرو علاء الدين

الخميس، 01 يوليه 2021 - 08:38 م

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، سرعة البدء فى إنشاء محور جديد على ضفتى ترعة المريوطية للربط بين الدائرى حول القاهرة الكبرى والدائرى الأوسطى والدائرى الإقليمي، وأشار إلى البدء فى إنشاء محور مرورى جديد بناء على توجيهات القيادة السياسية على جانبى خط السكة الحديد العباسية طرة، بعد إزالة كافة التعديات على حرم السكة الحديد.

وأوضح أن المحور الجديد يبدأ شمالا من طريق الأوتوستراد و جنوبا حتى ميدان الجزائر فى مرحلته الأولى، ثم بعد ذلك الى منطقه حلوان والتبين .. جاء ذلك  تفقد الوزير ورئيس وقيادات هيئة الطرق والكبارى لأعمال التوسعة والتطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم.

بدأت الجولة بتفقد المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية  بطول 12 كم، حيث تابع وزير النقل أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، والتى بلغت نسبة تنفيذها 98%  متضمنة أعمال توسعة كوبرى الأوتوستراد والمطالع والمنازل التى تربط الكوبرى بطريق الأوتوستراد.

كما تابع الوزير إزالة التعديات على حرم خط السكة الحديد العباسية طرة  بالإضافة إلى انشاء مطلعين ومنزل واحد لربط  البحر الأعظم  بالطريق الدائرى تسهيلا لحركة تنقل المواطنين..  بعدها تابع الوزير أعمال توسعة كوبرى المنيب العلوى على النيل بطول كيلو متر واحد ليصبح 8 حارات  فى كل اتجاه بدلا من 4 حارات. . كما تفقد الوزير أعمال تنفيذ المسافة من طريق القاهرة − إسكندرية الزراعى حتى نفق سعد الدين الشاذلى و كوبرى مسطرد الذى بلغت نسبة تنفيذه 85% . 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة