صورة من مشروعات تبطين الترع
صورة من مشروعات تبطين الترع


وزير الري: خلال أيام البدء في تنفيذ مشروع تأهيل الترع بـ5 آلاف كيلو متر جديدة

حمدي كامل

الخميس، 01 يوليه 2021 - 08:53 م

أعلن الدكتور محمد عبد العاطي، وزيرالري، انتهاء قطاعات الوزارة من إنجاز أول 2000 كيلو متر من المشروع القومى لتأهيل الترع، دون التأثير على تشغيل الترع للرى بالرغم من الصعوبات التى تم التغلب عليها.

وأكد الوزير أن نتائج ما تم تتفيذه من مشروع تأهيل وتبطين الترع ظهرت بشكل واضح ومؤثر فى تسهيل وحل مشكلات إدارة المياه ورضاء وترحيب المنتفعين من المزارعيين فى كل المحافظات.

وكشف الوزير أنه مع بداية العام المالى الجديد سيتم تنفيذ مشروع تأهيل وتبطين الترع فى 5000 كيلو متر جديدة موزعة على محافظات الجمهورية بما يمثل تحديا اخر للعاملين بالوزارة.

ومن جانب آخر عقد الدكتور محمد عبد العاطى اجتماعاً مع الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط لمتابعة الإجراءات الجارية لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه والمقرر عقده خلال الفترة من 24− 28 أكتوبر القادم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية".

وأعلن أنه تم توجيه الدعوة إلى وزيرة الطاقة والتجارة البريطانية، المسئولة عن ملف التغيرات المناخية ومؤتمر "cop26"، لحضور فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه.

وأوضح أن توجيه الدعوة لحضور الوزيرة البريطانية، جاء لبحث معوقات توفير التمويل اللازم لمواجهة أخطار التغيرات المناخية، خلال جلسة خاصة بتمويل المشروعات من صندوق المناخ الأخضر، كما يتم التنسيق لعقد جلسة خاصة لبحث فرص تمويل مشروع الممر الملاحى "فيكتوريا − البحر المتوسط" بدعم من البنك الأفريقى للتنمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة