المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة


زيادة «كوتة المرأة» في البرلمان لـ25% لأول مرة بتاريخ مصر

هدى النجار

الخميس، 01 يوليه 2021 - 09:02 م

كشف تقرير أعده المجلس القومى للمرأة، تحت عنوان "جهود تمكين المرأة المصرية 2014-2021"، أن مصر تعد الدولة الأولى فى العالم التى أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، مما يؤكد إيمان الدولة بالدور الرائد للمرأة المصرية في النهوض بالمجتمع، وضرورة تمكينها واعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكون خارطة طريق للحكومة المصرية لتنفيذ كافة البرامج والأنشطة الخاصة بتمكين المرأة.

اقرأ أيضا: «القومي للمرأة» يكشف عن 7 مراجع للتعامل القضائي مع العنف ضد المرأة

جاء ذلك فى تقرير أعده المجلس القومى للمرأة، حول جهود تمكين المرأة المصرية خلال الفترة من 2014 وحتى مايو 2021، وما تم تنفيذه فى ضوء الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأكد المجلس القومى للمرأة، خلال التقرير الذي أعده تحت عنوان "جهود تمكين المرأة المصرية 2014-2021"، أنه في محور التمكين السياسي والقيادي، أنه تم تعديل دستوري ينص على زيادة كوتة المرأة في البرلمان المصري لتصل إلى 25 %  وهي تعتبر النسبة الأعلى في تاريخ مصر.

وأعلن القومي للمرأة عن إنشاء مشروع إصدار بطاقات الرقم القومي لغير القادرات، تم من خلاله إصدار ما يقرب من  800،000 بطاقة لغير  القادرات من جميع المحافظات.

كما أعلن المجلس القومي للمرأة، في التقرير، عن الشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تنفيذ برنامج القيادة التنفيذية للمرأة بالحكومة المصرية، نظمه المعهد القومي للإدارة بالتعاون مع جامعة ولاية ميزوري الأمريكية وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، بهدف ثقل المهارات الفنية والتخصصية للقيادات النسائية في الحكومة المصرية، واستفاد منه 228 قيادة نسائية.

وأضاف القومي للمرأة، أنه تم تنفيذ برنامج لتأهيل موظفات الحكومة في مجال القيادة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة