فتح الحدائق العامة أمام المواطنين
فتح الحدائق العامة أمام المواطنين


30 يونيو | المصريون يتحدون «الحر».. ويحتفلون بثورة الإنقاذ والبناء

إسلام محمد- عبدالعزيز العدس

الخميس، 01 يوليه 2021 - 09:17 م

رغم أشعة  الشمس الحارقة والطقس الحار، حرص عدد كبير من المواطنين على الاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة التي نجح فيها المصريون فى استعادة مصر من جماعة الإخوان الإرهابية، حيث خرجت الأسر المصرية لتعبر عن فخرها بالثورة، وقاموا بالتوجه إلى الحدائق العامة والشوارع الرئيسية للتنزه رغم الحر القاسي وعبروا عن سعادتهم غير مبالين بحرارة الجو المرتفعة. 

"الأخبار" قامت بجولة ميدانية على كوبرى قصر النيل حيث تواجد عدد من الشباب وقاموا بالتقاط الصور .. وفى الجيزة  شهدت حدايقة الحيوان توافد العشرات من الأسر المصرية مصطحبين أطفالهم حيث فتحت الحديقة مجانا أمام المواطنين بمناسبة تلك الذكرى الخالدة .. يقول أسامة سعيد  غالي موظف أنه حرص على الخروج مع نجلته وزوجته بمناسبة هذه الذكرى الغالية على نفوس المصريين خاصة أنها أذهلت العالم أجمع، وحققت الكثير من الإنجازات على أرض الواقع فى مختلف المجالات موجها  الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى استعاد مصر من مصير مجهول ويعمل من أجل تحقيق الدولة العصرية الحديثة.. ويضيف مصطفى سلامة محاسب أنه منذ قيام الثورة يحرص على الخروج مع أسرته للاحتفال بها كل عام غير مبال بظروف الطقس فهى مناسبة وطنية عزيزة على كل مصرى.

وعلى كوبري الجامعة تواجد محمود جمعة مع أسرته حاملا مظلة تحميهم من أشعة الشمس وتحدث بفخر عن ثورة 30 يونيو وأكد أنها ستظل نبراسا وعلامة مضيئة فارقة فى تاريخ مصرنا الغالية وهى خير دليل على عظمة الشعب المصرى فقد جسدت هذه الثورة انتصارا للإرادة الشعبية.

فيما كثفت القوات الأمنية بوزارة الداخلية من تواجدها بالشوارع الحيوية والميادين الرئيسية لتأمين خروج المواطنين للاحتفال بجانب قيام أفراد المرور بتسييرالحركة المرورية أمام السيارات والمواطنين وتواجد أفراد الشرطة النسائية أمام الحدائق لمنع حدوث ما يعكر صفو احتفالات المواطنين وخاصة وقوع حالات التحرش.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة