حملات مكثفة لأزالة التعديات على املاك الدولة
حملات مكثفة لأزالة التعديات على املاك الدولة


حملات صحية وتموينية وإزالة تعديات على أملاك الدولة في عدة محافظات

أ ش أ

الخميس، 01 يوليه 2021 - 09:40 م

 شنت الأجهزة التنفيذية في عدة محافظات حملات صحية وتموينية بجانب حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وحملات أخرى لمتابعة النظافة في الميادين والشوارع العامة، ومدى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ففي الغربية، قال المحافظ الدكتور طارق رحمي إنه جرى غلق وتشميع 33 منشأة مخالفة لمواعيد الغلق والإجراءات الاحترازية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية، بجانب 11 مركزا للدروس الخصوصية خلال حملة موسعة.

كما شنت إدارة الأغذية بمديرية الصحة بالمحافظة حملة مكبر، أسفرت عن ضبط 9406 كجم و3697 لترا من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام وغلق 128 منشأة لتعبئة المواد الغذائية، مخالفة للإجراءات الوقائية والإحترازية وبها خطر داهم ونقص شديد في الاشتراطات الصحية، كما جرى تم سحب 1708 عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

وشنت إدارة الصيدلة بالمحافظة حملة مكبرة - أيضا - بالتنسيق مع مديرية التموين على مكان غير مرخص لخزن وبيع المكملات الغذائية بحي أول طنطا، أسفرت عن ضبط 1073 كيلوجراما و16320 قرص مكملات غذائية وأدوية غير مرخصة من وزارة الصحة وقدرت القيمه الإجمالية للمضبوطات بحوالي 650 ألف جنيه تقريبا، وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية.

وفي المنيا، واصلت مراكز المحافظة حملاتها لرصد حالات التعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بهدف القضاء على جميع أشكال التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، من خلال تنفيذ الإزالة الفورية، حيث تمكنت الوحدة المحلية لمركز بني مزار من إيقاف حالة تعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية، بجانب رصد حالة "تشوين" مخلفات بناء على الأراضي الزراعية بقرية (ابطوجه)، التابعة للمركز، حيث جرى التحفظ على معدات وأدوات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي محافظة أسوان، تمكن قطاع التفتيش الصيدلي بأسوان، خلال حملة مداهمة كبرى بالأسواق، من ضبط 11 ألفا و977 صنفا دوائيا من المنشطات الجنسيه المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة والمحظور تداولها بالبلاد و قُدرت قيمة المضبوطات بربع مليون جنيه.

وفي بني سويف، قامت لجنة من إدارة سمسطا الصحية بتفتيش أحد المراكز بقرية (مازورة)، وذلك في تحرك سريع واستجابة لشكوى تقدم بها أحد المواطنين من قيام المركز بتوقيع الكشف الطبي وبيع أدوية وعمل جلسات علاج طبيعي داخل المركز بدون ترخيص و بالمخالفة للقانون.

وتبين للجنة أن المكان غير مرخص، ويقوم ببيع أدوية وأعشاب مجهولة المصدر، وقد جرى التحفظ على جهاز "مساج" و385 عبوة من الأدوية والأعشاب والكريمات المختلفة بعضها غير مصرح بتداولها خارج الصيدليات والبعض الآخر مجهول المصدر، وجرى تحرير محضر رقم 698 وإحالته لجهات التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

كما واصل المسئولون التنفيذيون في بعض المحافظات متابعة سير عمل المشروعات القومية المتعلقة بالبنية التحتية.. ففي الأقصر، تابع رئيس مركز مدينة الزينية شمال المحافظة احمد الهواري، ونائبه يوسف جلال سير عمل عدد من المشروعات القومية الخاصة بقطاع الصرف الصحي، بناء على توجيهات المحافظ مصطفى ألهم لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور الدائم على المشروعات القومية.

وفي الدقهلية، تابع المحافظ الدكتور أيمن مختار أعمال الوحدات المحلية التي تتم من خلال فرق النظافة والصيانة والتجميل و الكهرباء لتحسين مستوى النظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

ففي مركز المنصورة، قال السيد هاني سليمان رئيس المركز إن رئاسة المركز قامت - بالتعاون مع مديرية الطرق - برفع كفاءة وغسيل وشفط الأتربة من مدخل المنصورة من ناحية سندوب وأعلى وأسفل كوبري سندوب العلوي وشفط الأتربة وغسيل كوبري شرنقاش العلوي، كما جرى تركيب لافتات إرشادية أسفل كوبري سندوب للتيسير على المواطنين.

وفي نطاق مركز ومدينة دكرنس، قالت الدكتورة أمال بركات رئيس المركز أنه جرى رفع ناتج التطهير من على جانبى الترع و الطرق الرئيسية مع تسويتها وتمهيدها حيث تم إستكمال رفعها من على الطريق الرئيسى دموه / المنصورة مع تسوية وتمهيد الطريق، وتم التوجيه بزراعة وتشجير وتجميل المداخل الرئيسية.

وفي مركز ومدينة نبروه، قال الدكتور رضا قويطه رئيس المركز إنه جرت متابعة حملات النظافة وأعمال النظافة اليوميه والجمع المنزلي للقمامه بشوارع المدينة و القري التابعه للمركز وتم نقل كميات القمامة المرفوعة الي المقلب العمومي.. وفي مركز ومدينة الجمالية قال هشام ابو المكارم رئيس المركز انه تم متابعة الحملة الميكانيكية لخروج معدات النظافة للعمل بالمناطق المحددة لها، وتمت أعمال رفع المخلفات والقمامة والأتربه في مختلف شوارع المدينة والوحدات القروية التابعة منها قري المحلاوى وميت مرجا واسكندرية الجديدة وتم توريد كميات القمامة مباشرة إلى نقطة التجميع الرئيسية ، كما تم متابعة أعمال التشجير والتجميل حيث تم تهذيب الأشجار بالحدائق العامة ومداخل المدينة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة