لاعبي منتخب الدنمارك
لاعبي منتخب الدنمارك


ثمن نهائي يورو 2020 | نجم الدنمارك يعلن جاهزيته لمواجهة التشيك

محمد أنور

الخميس، 01 يوليه 2021 - 09:50 م

أعلن يوسف بولسن، مهاجم المنتخب الدنماركي، عن استعداده للمشاركة أمام التشيك بعد غدٍ السبت، في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بعد تعافيه من الإصابة.

وقال بولسن، في تصريحات صحفية : "أنا بخير، من المخطط أن أشارك في جزء من التدريبات اليوم، أتدرب بشكل كامل غدًا ثم ألعب يوم السبت".

لكن بعد الأداء الرائع الذي قدمه دولبرج أمام ويلز فإن بولسن قد يجلس على مقاعد البدلاء في المباراة أمام التشيك في باكو.

وكان بولسن غاب عن المباراة التي فاز فيها المنتخب الدنماركي على نظيره الويلزي برباعية نظيفة في دور الـ16 لمعاناته من تمزق عضلي ونجح بديله كاسبر دولبرج في تسجيل هدفين.

وبسبب جائحة كورونا لم تحصل الأندية على فترة راحة بين الموسمين الماضيين ما أدى إلى تزايد إصابات اللاعبين بسبب الأحمال البدنية، لكن بولسن يرى أن هذا الأمر لا ينبغي أن ينال من إصرار اللاعبين.

وأشار بولسن صاحب الـ 27 عامًا: "من الناحية الذهنية ليس من الصعب أن تواصل المضي قدماً، هي فرصة استثنائية أن تلعب كأس أمم أوروبا بشكل جزئي على أرضك،  نتطلع لهذا الأمر منذ فترة طويلة".

وختم بالقول: "لكن نرى المشاكل البدنية في كل مكان، في دور الـ16 غاب أربعة أو خمسة لاعبين بسبب الإصابة".

يذكر أن النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية تحمل الرقم 16، والتي تقام في 11 مدينة أوروبية بمشاركة 24 منتخبًا، وذلك احتفالاَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وسوف تستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررًا لها صيف 2020.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة