صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فنانة تشكيلية: السوشيال ميديا غيرت نظرتي عن الفن.. ولوحاتي ليست دعوة للسمنة

حامد عبدالحليم

الخميس، 01 يوليه 2021 - 10:36 م

أكدت إسراء زيدان، الفنانة التشكيلية، أن الجسم البشري تم تناول رسمه من قبل الفنانيين بشكل مختلف، وكل فنان تناول الجسم البشري من منظور مختلف، حيث إن هناك من استخدموا التشريح للانطلاق الفكري لأشياء أخرى، كما أن الفنان محمود سعيد سبب نقله في رسم الجسد البشري، إذ إنه أول من رسم الموديل المصرية والمراة المصرية.

وأضافت "زيدان"، خلال حوارها مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر قناة "القاهرة والناس"، أن السوشيال ميديا ساهمت في تغير نظرتها تجاه الفن، إذ أنها تخلق صورة مغايرة عن الطبيعة والحقيقة، موضحة أنها توجهت في رسماتها في رسم المراة السمينة في حالة من الفرحة والسعادة دائمًا، كما أنها تعتمد على رسم اللوحات في ظل حالاتها المزاجية، منوهة إلى أن رد فعل الجمهور تجاه معرضها الأول هو من دفعها للاستمرار.

وأوضحت أن الجسم الممتلئ به جماليات كثيرة، كما أنها تعمل من خلال رسوماتها لكي تعيد نظرة المرأة لنفسها بأنها جميلة بذاتها، مؤكدة أن لوحاتها دائمًا ما تكون من خلال ذكرى لها لتعيش بداخل اللوحة، مضيفة: "لوحاتي جعلت البنت تتصالح مع نفسها.. ولكنها ليست دعوة للسمنة"، كما أن لوحاتها تحوي الألوان الأكثر بهحة التي توحي بالسعادة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة