بوتين
بوتين


بوتين يوقع قانونًا يلزم عمالقة التكنولوجيا بفتح فروع في روسيا

وائل نبيل

الخميس، 01 يوليه 2021 - 11:08 م

قال الرئيس الروسي بوتين، أمس الأربعاء، خلال جلسة أسئلة وأجوبة تقليدية، إن عمالقة التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي الأجنبية مثل فيسبوك، ويوتيوب، وتويتر لن يتم حظرهم في روسيا، على الرغم من فشل الخدمات في كثير من الأحيان في الامتثال لقانون البلاد.

ووقع الرئيس فلاديمير بوتين قانونًا، يلزم شركات تكنولوجيا المعلومات الأجنبية بفتح فروع لها في روسيا، إذا تجاوزت نسبة المشاهدة اليومية على مواقعها الإلكترونية 500 ألف مستخدم روسي.

ووفقًا للقانون، سيتعين على مالكي خدمات الإنترنت هذه إنشاء كيانات قانونية في البلاد اعتبارًا من 1 يناير 2022.

وسيتعين على الفروع المنشأة "تمثيل مصالح الشركات الأم بشكل كامل"، مع تحمل المسؤولية عن أي انتهاكات للتشريعات الروسية من قبل عمالقة التكنولوجيا.

وستضطر شركات تكنولوجيا المعلومات إلى الامتثال للتشريعات الروسية، وفقًا للقانون الجديد، وعلى هذا النحو سيتعين على الفروع تقييد المعلومات التي تنتهك القانون في روسيا، كما سيتعين عليهم أيضًا تسجيل حساب شخصي على الموقع الرسمي للخدمة الفيدرالية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام (Roskomnadzor)، وإنشاء نموذج للتواصل مع المواطنين والسلطات الروسية.

وتنص الوثيقة على أنه إذا فشلوا في القيام بذلك، فستكون موسكو حرة في حظر خدماتهم كليًا أو جزئيًا في البلاد كملاذ وحل أخير.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة