المسرح الصيقى
المسرح الصيقى


مسرح فوزى يستقبل المقبولين بمشروع «ابدأ حلمك» في أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 01 يوليه 2021 - 11:43 م

عقد أول لقاء للمقبولين بمشروع "ابدأ حلمك" بمحافظة أسوان بمسرح فوزى فوزى "المسرح الصيقى" مع اللجنة المكونة من المخرج أحمد طه، المدير الفنى للمشروع، المخرج خالد أبو ضيف، الناقد محمد الروبى، رئيس تحرير مجلة مسرحنا.

أشار طه إلى أن المسرح علم وتطور فى العالم، وأن التدريبات بالمشروع لرفع كفاءة المتقدمين، ويهدف عدد من المحاور الأساسية وهى السعى لعمل ممثل شامل "رجل مسرح"، وتحدث عن مدارس التمثيل، الموسيقى وما تشمله من "نغمات، تنظيم النفس، السلم الموسيقى، الحركة الموسيقية.

اقرأ أيضا| ضبط منشطات جنسية في حملة للتفتيش الصيدلي بأسوان

وأضاف أن الرقص جزء من المسرح وهو الخيال البصرى وتوجد مدارس للرقص، أما السنغرافيا وتشمل "تجميعة الديكور والملابس والإكسسوار"، الدراما وطريقة الإلقاء واللغة سواء عامية أو باللغة العربية.
 

مشددًا على ضرورة الالتزام خلال فترة التدريب والتى من المقرر أنها ستبدأ أول شهر أغسطس وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، وسيتم عمل تقارير عن المتدربين شهريًا من قبل المدربين.

وينقسم المشروع إلى ثلاثة مراحل: المرحلة النظرية، التدريب على خشبة المسرح، مشروع التخرج".

وقام طه بعمل عدد من التدرببات البسيطة والصغيرة على خشبة المسرح لمعرفة التركيز والثبات الانفعالى لدى المتدربين.


تحدث الروبى عن تجربة "أبدا حلمك" وكيف بدأت فكرة المشروع، وأن المشروع يهدف إلى تعلم التمثيل على أسس علمية ومن خلال فترة التدريب يعرف تفاصيل الخشبة، الديكور لكى يكون ممثلًا جيدًا، وأن الفن أهم وسيلة لتغيير العالم.


وتحدث أبو ضيف عن تحربة "ابدأ حلمك" بمحافظة أسيوط، وقابلهم عدد من المشاكل أتم تخطيها ونجح المشروع وإخراج عدد من الشباب تعلموا ليكونوا ستة وعشرين فرقة ليثروا الحركة المسرحية بأسيوط.

وأشار إلى أن "ابدأ حلمك" لم يقض على الفرق بل أضاف وقدم عرضًا على مسرح الجمهورية شاهدته الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة