صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


6 علاجات فعالة لعلاج ندبات «جدري الماء» بشكل طبيعي

شيرين الكردي

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 02:23 ص

جدري الماء هو المرض الوحيد الذي واجهه كل شخص في حياته سواء في مرحلة الطفولة أو في سن مبكرة، ما يزعجنا حقًا هو الندوب التي خلفناها وراءنا، خاصة على الوجه، والتي تذكرنا بالعشرة أيام التي قضيناها مع الحكة والألم القليل.

الصحة: تسجيل 242 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و 25 حالة وفاة

- جدري الماء، الجدري المائي أو الحُمَاق، هذه المسميات كلها ترجع لهذا الطفح الجلدي الشائع الذي يغطي الجسم بالبثور والبقع الحمراء والتي عادة ما تكون مصحوبة بحكة، وصداع، وإرهاق وفقدان للشهية.

- كيف يصاب الإنسان بجدري الماء؟

جدري الماء هو مرض شديد العدوى يسببه فيروس جدري الماء النطاقي ويصيب الإنسان - وخاصة الأطفال- عن طريق الاتصال بشخص مصاب بالفيروس سواء كان ذلك عن طريق السائل الموجود بالبثور أو رذاذ الشخص المصاب، تستغرق فترة حضانة المرض بعد العدوى من (10-21) يومًا حتى تبدأ الأعراض في الظهور على الشخص المصاب.

1- العسل

العسل مضاد للبكتيريا ومضاد للأكسدة يصلح الجلد أو الندبات بسهولة خاصة إذا كانت الندبة حديثة التكوين، عند وضع العسل على الندبة أو العلامة ، فإنه يزيل كل الحكة من الجلد، يساعد في عملية التئام الجلد ويساعد على التخلص من الندبات بأسرع وقت ممكن، إنه مضاد للشيخوخة ، حيث يعالج البقع والبقع الداكنة والندوب أيضًا.

2- الألوفيرا 

الألوفيرا ملك النباتات الطبية يحتوي على إنزيمات تقاوم الندبات وتساعد في شفاءها، يحتوي على خصائص ترطيب ترطب طبقة البشرة ، وتساعد في تجديد خلايا الجلد، يساعد في تفتيح البقع الداكنة، ضعه عندما تكون العلامة جديدة حتى يمكن استعادة الشفاء بسهولة ويمكن علاجه من الحكة.

3- البابايا

البابايا تحتوي على غراء يعيد ترطيب البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة ويمنح البشرة خالية من الندوب، إنه يعمل في عمق الجلد ، ويهاجم الحطام الخلوي الذي يزيل البقع الداكنة في أي وقت من الأوقات.

 

4- فيتامين A

 

فيتامين إي غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في إنتاج الكولاجين. يرطب البشرة ويحميها من الجذور الحرة والشوائب.

 

5- ماء جوز الهند

 

جوز الهند يحتوي ماء جوز الهند على عناصر أساسية مثل حمض اللوريك والسيتوكينات ، والتي تعتبر رائعة للبشرة. يوازن مستوى PH الجلد ويساعد في إعادة نمو خلايا الجلد.

وبسبب طبيعته المبردة، فإنه يسبب الحكة والاحمرار على المحك. ليس فقط عن طريق الشرب ولكن أيضًا عن طريق تطبيق ماء جوز الهند على الجلد ، فإنه يسرع من تعافي الجلد.

6- الليمون

يحتوي الليمون على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا وفيتامين C الذي يدخل بعمق في الجلد ويقاوم الأدمة ويزيل البقع الداكنة. فهو يساعد في إنتاج الكولاجين ويمنع الجذور الحرة ويفتح البقع الداكنة، ويرطب البشرة ويمنحها إشراقًا موحدًا، ويحتوي الليمون على أحماض ألفا هيدروكسيل التي تشفي البشرة وتهدئها بسهولة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة