صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مخاطر كثرة تناول الحلوى على طفلك في العيد

حنان الصاوي

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 08:53 ص

 

يرتبط الاستهلاك الزائد للسكر في سن مبكر بارتفاع مؤشر كتلة الجسم في وقت لاحق من الحياة، على الرغم من أن تناول الحلويات من وقت لآخر من المرجح أن يسبب مشاكل كبيرة على المدى القصير، فمن المهم تشجيع عادات الأكل الصحية ابتداءً من الطفولة المبكرة، خاصة خلال فترة الأعياد ومنها عيد الأضحى المبارك.

 

ويوجد توازناً جيداً بين الإفراط في التقييد بشأن ما يأكله طفلك وإهمال تربية المراهقين والبالغين في المستقبل لاكتسابهم عادات طعام صحية، إن تناول كميات كبيرة من السكر يزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب والسرطان، خاصة مع تقدمنا في السن، بالإضافة إلى ذلك، تعد آلام المفاصل والنقرس وأمراض الكبد الدهنية من المضاعفات المحتملة للوزن الزائد.


سيقود ترسيخ عادات غذائية مغذية في وقت مبكر لطفلك نحو أسلوب حياة أكثر صحة في المستقبل، ركزي على فوائد الأطعمة المغذية، بدلاً من العواقب السلبية للسكر، لمساعدة الأطفال على تطوير موقف إيجابي تجاه الأكل الصحي . 

 


اقرأ أيضا| طريقة تحضير شوربة الشوفان الحمراء

 

بدلاً من ملء السعرات الحرارية الفارغة من السكر، يحتاج الأطفال إلى مساحة كافية في بطونهم للأطعمة المغذية اللازمة للنمو والتطور.


وينصح البالغون بالحد من السكر المضاف إلى أقل من 10٪ من احتياجاتهم اليومية من السعرات الحرارية (أي حوالي 12 ملعقة صغيرة أو 48 جراماً). نظراً لأن الأطفال يأكلون طعاماً أقل بشكل عام، فإن الكمية المسموح بها ستكون أكثر من 7 إلى 8 ملاعق صغيرة أو 30 إلى 35 جراماً في اليوم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة