شكرات ايراهيموف رجل الأعمال الكازاخستاني
شكرات ايراهيموف رجل الأعمال الكازاخستاني


كازاخستان تطلق تطبيق فضائي لبث القرآن الكريم مجاناً بمختلف اللغات

شريف داود

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 09:03 ص

أعلنت كازاخستان عن اطلاق مشروع مجتمعي يستفيد من تقنيات الفضاء لبث القرآن الكريم الصوتي مجانًا ، بما في ذلك صحيح البخاري الأصيل و مجموعة من الأحاديث من الفضاء إلى المسلمين وأي شخص يتطلع إلى فهم النص المقدس للإسلام في جميع أنحاء العالم و بلغات مختلفة بتوجيه من المراكز التعليمية الإسلامية الرسمية في مختلف البلدان.

 

وصرح شكرات ابراهيموف رجل الأعمال الكازاخستاني لـ«بوابة أخبار اليوم» عن اطلاق مشروع مجتمعي يستفيد من تقنيات الفضاء لبث القرآن الكريم الصوتي مجانًا، بما في ذلك صحيح البخاري الأصيل و مجموعة من الأحاديث من الفضاء إلى المسلمين وأي شخص يتطلع إلى فهم النص المقدس للإسلام في جميع أنحاء العالم و بلغات مختلفة بتوجيه من المراكز التعليمية الإسلامية الرسمية في مختلف البلدان.

 

و تم تضمين ملفات الصوت والوسائط المتعددة في حمولة تم توفيرها بواسطة مزود حلول الفضاء كخدمة ، وتم تثبيته على القمر الصناعي YAM-2 ، وهو في طريقه إلى الفضاء على متن صاروخ SpaceX Falcon 9  في إطار برنامج rideshare.. ومن خلال استضافة المعلومات في خوادم أرضية في الفضاء ، فإن Divine قادرة على إرسال تعاليم القرآن الكريم إلى جمهور أوسع بسبب منطقة التغطية الكبيرة التي يوفرها القمر الصناعي.

 

 كما يجري العمل على خطط لنقل ملفات الوسائط المتعددة للقرآن الكريم من الفضاء إلى أجهزة استقبال الصوت المثبتة في محطات أرضية محددة تقع في المناطق الريفية في جميع أنحاء العالم حيث يكون الوصول إلى الإنترنت محدودًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة