مهرجان المانجو
مهرجان المانجو


إطلاق مبادرة زراعة 50 مليون شجرة مانجو بأسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 02:05 م

أختتمت محافظة أسوان  «مهرجان المانجو .. أسوان 2021»، والذي نظمته إدارة الاستثمار بالمحافظة على مدى خمسة أيام من الفترة "٢٥ إلى ٢٩" يونيو الجاري برعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

 

ويأتى المهرجان بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة  وتسعى محافظة أسوان من خلاله إستثمار ثرواتها الطبيعية ومنتجاتها الزراعية وتسويقها إقتصادياً ، وقد أوضحت الدكتورة غادة أبوزيد نائبة المحافظ بأن مهرجان المانجو شهد العديد من التنسيقات منها عرض الأصناف غير المعروفة للمانجو وطرحها على كبار التجار والمصنعين والمستثمرين والمصدرين نتج عنها صفقات تجارية تمثل طلب دائم لتوريد كميات كبيرة من أنواع معينة من المانجو ، أهمها طلب احدى الشركات الصناعات الغذائية.

 

إقرأ أيضًا |  محافظ أسوان يعلن موافقة الوزراء على مد مهلة استكمال طلبات التصالح لمدة شهر

 

لافتة إلى أنه تم تنظيم حلقة نقاشية مع المزارعين للتعرف على الصعوبات والمعوقات التي تواجههم حيث تم طرح عدة إقتراحات أهمها إيجاد رابطة منتجي المانجو، بجانب إيجاد منصة تسويق ألكترونية دائمة تسهل عليهم التواصل مع المصنعين والمصدرين.

 

وكشفت أبوزيد عن أن الهدف الأقتصادي من المهرجان هو تبني مشروع قومي لزيادة المساحة المنزرعة بالمانجو بأسوان لتصل إلى ٧٠ ألف فدان بحيث يصل حجم الإنتاج إلى ٦٠٠ ألف طن سنوياً وبما يحقق الوصول إلى 50 مليون شجرة مانجو باسوان، من خلال طرح هذه المزارع المتخصصة بشتلات لأصناف خاصة مستهدفة بالتصدير، موضحة بإهمية ربط هذا الهدف الأستراتيجي بإقامة مدينة لوجستية للمانجو تتولى خدمات الفرز والتعبئة والتغليف والتخزين والتبريد والتسخين ، فضلا عن إقامة وحدات مركزات لرفع القيمة المضافة من الأصناف الاقل جودة، بحيث تخلق سلسلة متكاملة من الانتاج إلى التصدير للمانجو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة