جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


التخطيط : تحديث رؤية مصر 2030 مرت بعدة خطوات 

حسن هريدي

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 02:44 م

قال الدكتور أحمد كمالي  نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن  الخطوات الرئيسية لعملية التحديث رؤية مصر ٢٠٣٠  تضمنت عدة خطوات.


وأضاف  ركزت  الخطوة الأولى  على تحديد الثغرات فى الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.


وأوضح أنه تم صياغة أوراق عمل حول كل قطاع من الوزارات والجهات الحكومية المصرية كخطوة أولية للتحديث، كما تضمنت الخطوة الثانية قيام مجموعات من فرق العمل وخبراء متخصصون بالعمل على تقارير جزئية لكل فجوة تم تحديدها، في حين جاءت الخطوة الثالثة لتشمل تجميع التقارير والأوراق المختلفة فى إطار الأهداف الاستراتيجية الوطنية، إلى جانب العناصر المساعدة والمبادئ التوجيهية التى سيتم الاعتماد عليها لتحقيق عملية التحديث، مشيرًا إلى أنه تم دمج تأثير الوباء السلبى على كل المستويات.


جاء ذلك خلال لقاء نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع غرفه التجارة المصرية الأمريكية 
تابع كمالي أن الخطوة الرابعة تضمنت مجموعة من الجلسات التشاورية مع ممثلي الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والأكاديميين، لمناقشة أهداف رؤية مصر 2030 والمؤشرات والأهداف الرقمية.


واستعرض الدكتور أحمد كمالي خلال كلمته المبادئ التوجيهية التى تمثل الركائز الاستراتيجية التى تتبعها مصر فى خطواتها نحو تحقيق رؤية 2030، والتي تتضمن تحقيق الاستدامة، والمرونة، والقدرة على التكيف مع المتغيرات، وتحقيق المساواة، بالإضافة إلى الوصول لتنمية يكون محورها الأفراد.
اقرأ أيضا وزيرة التخطيط : 6.6 مليار دولار قدمها البنك الإسلامي لدعم الصادرات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة