السفينة البنمية إيفر جيفن
السفينة البنمية إيفر جيفن


الأحد.. المحكمة الاقتصادية تنظر قضية السفينة البنمية إيفرجيفن الجانحة

محمد عبادي

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 05:45 م

تستأنف محكمة الإسماعيلية الابتدائية الاقتصادية، بعد غدا  الأحد، نظر جلسات قضية السفينة البنمية إيفر جيفن، التي أقامتها هيئة قناة السويس ضد ملاك السفينة إيفر جيفن لثبوت حقها في التعويض بعد أزمة الجنوح وتوقف الملاحة لمدة 6 أيام.

وكانت المحكمة الابتدائية بالإسماعيلية الاقتصادية قررت في جلسة  20 يونيو ؛ تأجيل نظر القضية إلى الأحد 4يوليو لإتاحة الفرصة للتفاوض بشكل ودي لإنهاء النزاع.

اقرأ أيضا| في قضية السفينة البنمية الجانحة.. قناة السويس وملاك السفينة يطلبوا التأجيل 

 وطالب المحامي الدولي خالد أبو بكر مستشار الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس في قضية السفينة الجانحة «ايفرجيفن»،خلال نظر الدعوة المقامة من الهيئة أمام المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية،تأجيل نظر الدعوى أمام المحكمة لاستكمال التفاوض.

وقال المحامي الدولي خالد أبوبكر  أمام هيئة المحكمة أنه تلاحظ ظاهرا أنه تم الوصول إلي نقاط في التفاوض وعروض قد توفي بحق هيئة قناة السويس.

وتابع أن طلبه التأجيل جاء بناء علي طلب الشركة المالكة للسفينة لوقت اضافي للرد علي عدد من النقاط التي أثارتها هيئة قناة السويس أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة حقوقها.

وأضاف إنه على مدى 15 يوما تلقت الهيئة عروضًا من الملاك للتفاوض على قيمة التعويض، وآخر هذه العروض قد يوفي بحق هيئة قناة السويس وتم عقد مجموعة اجتماعات زادت على 10 ساعات لحفظ كافة حقوق الهيئة، ومن ثم طلبت الشركة من الهيئة، إعطاء مهلة أخرى للرد على عدد من النقاط التي أثارتها الهيئة أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة حقوقها وأمام هذه الجديه الظاهرة،

وأوضح أنه أمام هذه الظواهر والجدية الظاهرة نطلب موافقة المحكمة علي أن تعطي أجلا قصيرا كي تتمكن الشركة للوفاء بما هو مقترح، ومن جانبه اكد أشرف السويفي ضمن هيئة الدفاع عن ملاك السفينة أن فريق الدفاع لم يكن علي علم بالوقائع التي تجري والتمس الأجل في القضية، وتنظر المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية،اليوم الأحد، برئاسة المستشار هاني علام رئيس الدائرة الأولى، وعضوية كلا من المستشارين محمد الطحاوي، وأحمد رياض، سكرتارية حامد أحمد السيد، اليوم، قضية ثبوت الحجز التحفظي على السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة