أحمد زكي وهالة فؤاد خلال حفل زفافهما - أرشيفية
أحمد زكي وهالة فؤاد خلال حفل زفافهما - أرشيفية


أحمد زكي بعد زواج «طليقته» هالة فؤاد: أنا سعيد للغاية

نسمة علاء

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 06:43 م

 

إمبراطور السينما المصرية أحمد زكي ممثل عبقري، من أبرز نجوم السينما المصرية، برع  في أداء أدوار متنوعة وقدم أفلاما كوميدية وأخرى تناولت قضايا اجتماعية وسياسية هامة، تميز بأداء صادق وتقمص كامل لكل شخصية أداها، فتمكن من الوصول إلى كل المشاهدين على اختلاف ثقافاتهم.

 

تعرض لموقف أثار غضبه واستيائه في عام 1988، فحسب ما تم نشره في مجلة آخر ساعة، وعندما قبضت الشرطة على الممثل حاتم ذو الفقار بتهمة إدمان المخدرات قال: إن زميلا له في الإدمان سافر إلى الخارج للعلاج، ولما كان الفنان أحمد زكي قد صرح قبل ذلك بأنه سيسافر إلى الخارج للعلاج، فإن الشبهات اتجهت له بأنه الفنان المدمن الذي قد يعنيه حاتم.

 

وعندما علم بذلك أحمد زكي قال إنه صرح بأنه سيسافر إلى الخارج للعلاج بسبب العملية التي سبق أن سافر من أجلها للخارج، وكشف بسرعة ملابسه لكي يظهر أثر هذه العملية، لكنه لم يسافر لاىتباطه بأفلام.

 

وأكمل أحمد زكي أنه ظهر من اعترافات فاروق الفيشاوي أنه كان المدمن الذي عناه حاتم ذو الفقار، فلماذا تحوم الشبهات حوله.

 

وقال: أقسم بالله العظيم أنني لست مدمنا، حتى السجائر أنا في صراع مع نفسي للإقلاع عن تدخينها، وقد كنت أدخن أكثر من علبتين في اليوم وأنا لا أدخن حاليا أكثر من خمس سجائر.

 

وأكمل: حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يطلق علي مثل هذا الاتهام، لأنه اتهام قاتل، بل إنه أسوأ بكثير من القتل العادي وأقول لمن يروجون الإشاعات أن أحمد زكي مدمن فن، مدمن عمل، لكنه ليس مدمنا لأي نوع من أنواع المخدرات.

 

- وبدأ المحرر حواره مع أحمد زكي بسؤاله عن الأعمال التي يعتز بمشاركته فيها خلال عام ١٩٨٧؟

فقال أنه يعتز بفيلم " زوجة رجل مهم" الذي حصل به على جائزة أحسن ممثل في مهرجان دمشق وهو من إخراج محمد خان، كما يعتز بفيلم "أحلام هند وكاميليا" بطولته أمام نجلاء فتحي، ويعتز أيضا بفيلمي "البيه البواب" و"أربعة في مهمة رسمية" 

 

- لا أحد ينكر أنك حققت قمة النجومية، وكان حصولك على جائزة أحسن ممثل في مهرجان دمشق تتويجا لهذه النجومية، لكن ماذا بعد النجومية؟

ما بعد النجومية الحفاظ عليها، وأن الحفاظ على النجومية أصعب من تحقيقها 

 

- وما هي الصعوبات التي يمكن أن تعترض طريقك بعد تحقيق النجومية؟

إنها نفس الصعوبات التي تعوق مسار السينما، ولست أعني بذلك الصعوبات التقليدية التي صبحت محفوظة 

 

- ما هو رأيك في المرأة؟

إنها قادرة أن تكون زوجة مطيعة لما يرى زوجها أنه الصواب، وبذلك تسعده وتسعد نفسها، خصوصا أنها بطبيعتها أم حنون.

 

- هل أنت ضد عمل المرأة؟

إذا استطاعت المرأة أن توفق بين العمل والبيت دون أن تشتكي فلا يوجد أي سبب يمنعها من العمل، وأنا اعتبر البيت مؤسسة كاملة.

 

- هل تضايقت عندما علمت بزواج هالة فؤاد؟

بالعكس، شعرت بسعادة غامرة، وأنا أتمنى لها التوفيق كل التوفيق في حياتها الجديدة.

 

- هل تفكر في المطالبة بضم هيثم بعد زواج والدته؟
هيثم سيظل بيني وبين والدته.

 

- ومتى تقدم على الزواج مرة أخرى؟
الزواج قسمة ونصيب وعندما يظهر النصيب لن أتردد في الإقدام.

 

ولد الممثل المصري أحمد زكي متولي عبد الرحمن بدوي في بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية في يوم ‏18‏ نوفمبر من عام ‏1949م، وتوفى والده وهو ما يزال صغيراً فنشأ في رعاية جده، وتلقى تعليمه الأساسي ثم التحق بالمدرسة الصناعية، وبدأ الفن يدب في أوصاله شيئاً فشيئاً وهو مازال في المدرسة حيث قام خلال هذه الفترة بالمشاركة في التمثيل المسرحي.

 

حصل أحمد زكي على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام ‏1973م بتقدير امتياز، وأثناء دراسته في المعهد.

 

و جذب إليه الأنظار بدور صغير أداه في مسرحية "هالو شلبي" أمام الفنانين عبد المنعم مدبولي وسعيد صالح، ثم ألقت المسرحية الشهيرة "مدرسة المشاغبين" الأضواء على موهبته التي تفجرت فيما بعد في مسرحية "العيال كبرت" ومسلسل "الأيام" الذي جسد فيه حياة عميد الأدب العربي طه حسين، ثم توالت أعماله السينمائية والتليفزيونية الناجحة، وحصل على الكثير من التكريمات والجوائز.

 

وتزوج الفنان احمد زكي من الفنانة الراحلة هالة فؤاد وأنجب منها ابنه هيثم الذي أكمل دور أبيه في آخر أفلامه وهو فيلم "حليم" الذي جسد حياة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ، وتوفي الفنان العبقري احمد زكي في يوم 27 مارس من عام 2006 بعد صراع مع مرض سرطان الرئة دام نحو العام.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة