يحيى نجيب
يحيى نجيب


واحد + واحد

السيسى .. رئيس دولة الإنسانية

يحي نجيب

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 06:52 م

«هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه» جملة خالدة قالها الرئيس السيسى عندما كنا نسعى فى أعقاب ثورة يونيو المجيدة شعبا وجيشاً لإنقاذ وطننا من الضياع على يد العصابة الاخوانية.
هذه الجملة الخالدة لم ولن تسقط أبدا من أذهان المصريين بعد أن أصبحت واقعا نعيشه ونشعر به جميعا من خلال نهضة العمران وملحمة إعادة بناء الانسان التى تشهدها مصر وكل شبر من أراضيها.
آخر لمسات الرئيس الحانية على مصر وشعبها قرار تحمل الدولة تكلفة علاج مرض الضمور العضلى للأطفال حديثى الولادة والتى تبلغ تكلفة علاجه نحو 3 ملايين دولار لكل طفل، مما يعد تجسيدا لدولة الانسانية والرحمة التى أرسى دعائمها الرئيس عبدالفتاح السيسى. 
حلم الرئيس ومازال يحلم لمصر وشعبها بالصحة والعافية فكانت توجيهاته بضرورة إنتاج لقاح كورونا، والحلم أصبح حقيقة حيث أبرمت وزارة الصحة أتفاقاً مع شركة ساينوفاك الصينية على إنتاج 80 مليون جرعة سنويا، داخل مصانع وبخامات مصرية، وبالفعل تم إنتاج 300 ألف جرعة، لترتفع معدلات الانتاج من اللقاح لتصل الى نحو 15 مليون جرعة بداية من شهر أغسطس القادم.
مصر أصبحت الدولة الأولى المنتجة للقاح كورونا فى القارة الافريقية، وشعبها أغلبه سيحصل على اللقاح بنهاية العام الحالى، دون مبالغة وبصدق نستطيع القول إن هذا الشعب وجد من يحنو عليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة