شاي الياسمين
شاي الياسمين


6 نصائح تجعل «شاي الياسمين» مفيدًا لك

شيرين الكردي

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 09:46 م

 

 

شاي الياسمين هو نوع من الشاي ، معطر برائحة أزهار نبتة الياسمين، يعتمد عادةً على الشاي الأخضر ، ولكن في بعض الأحيان يتم أستخدام الشاي الأسود أو الأبيض بدلاً من ذلك.

 

يُعدُّ شاي الياسمين أحدَ المصادر الغنيّة بمُركّبات متعدد الفينول، التي تعمل كمضاداتٍ للأكسدة، فهي تساعد على التقليل من أضرار الجذور الحرة ، المسببة لأمراض القلب والعديد من أنواع السرطان، نقلاً عن موقع هيلثي لاين .

 

يتم وضع أزهار الياسمين الشائع ( Jasminum officinale ) أو السامباجويتا ( Jasminum sambac ) جنبًا إلى جنب مع أوراق الشاي المخزنة أو ممزوجة مع الشاي المخزن ، مما يسمح بامتصاص الرائحة، نظرًا لأن شاي الياسمين مصنوع عادةً من أوراق الشاي الأخضر ، فإنه يوفر العديد من الفوائد الصحية القوية نفسها التي قد تحصل عليها من شرب الشاي الأخضر، فيما يلي 6 أسباب تجعل شرب شاي الياسمين مفيدًا لصحتك.

من فوائد شاي الياسمين ما يلي :

1- محتواه من العناصر الغذائية مصدرٌ غنيٌ بمضادات الأكسدة

2-  قد يساعد في إنقاص الوزن :
قد يساعدك شرب شاي الياسمين على إنقاص الوزن عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي، في الواقع ، تشير مراجعة العديد من الدراسات إلى أن الشاي الأخضر - القاعدة الأكثر شيوعًا لشاي الياسمين - قد يسرع عملية التمثيل الغذائي بنسبة 4-5٪ ويزيد حرق الدهون بنسبة 10-16٪، وتحسين التحكّم بنسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى التقليل من الالتهابات، والدهون في الدم، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

3- أنَّ تناول مستخلص شاي الياسمين المصنوع من الشاي الأخضر، يساهم في الحفاظ على صحّة خلايا الدم الحمراء، من خلال مكافحته للجذور الحرة، وذلك لاحتوائه على مركبات متعدد الفينول المضادة للأكسدة.

4- أن تناول شاي الياسمين المصنوع من الشاي الأخضر، يؤثر في امتصاص الدهون والكوليسترول من الطعام، وبالتالي فإنّه قد يساهم في خفض مستوى الدهون في الجسم.

5- أنَّ تناول شاي الياسمين، وزيت الياسمين، يؤثر في تعزيز نمو الخلايا اللمفاوية ، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة، وتحسين تحوّل الخلايا اللمفاوية.

6 - يعزز صحة الفم :
عادة ما يعتمد شاي الياسمين على الشاي الأخضر المليء بمضادات الاكسدة،  الكاتيكين عبارة عن مجموعة من مادة البوليفينول التي قد تساعد في الحماية من تسوس الأسنان - أو التجاويف - عن طريق قتل البكتيريا التي تشكل اللويحات مثل العقدية الطافرة هي بكتيريا إيجابية الغرام لا هوائية اٍختياريا، تتواجد غالبا في التجويف الفم.

اقرأ أيضاً| طريقة عمل كروكيت الأرز بالجبن


 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة