صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمريكا تحذر مواطنيها في إثيوبيا بالاحتماء بأماكنهم

سبوتنيك

الجمعة، 02 يوليه 2021 - 11:06 م

 

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا، اليوم الجمعة 2 يوليو، حثت فيه الأمريكيين في إقليم تيجراي الإثيوبي على الاحتماء في أماكنهم في ظل الاضطرابات الحالية، عقب الاشتباكات بين الحكومة الإثيوبية وقوات المتمردين المحلية.

 وكانت قد أعلنت الحكومة الإثيوبية يوم الاثنين، وقفا غير مشروط لإطلاق النار في الإقليم عقب استعادة الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي (الحزب الحاكم سابقا في المنطقة) السيطرة على العاصمة ميكيلي ما دفع القوات الحكومية إلى التراجع.
اقرأ ايضاً|«الأمم المتحدة» تُحذر من احتدام الاشتباكات في إقليم تيجراي الإثيوبي


وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا، حثت فيه الأمريكيين في إقليم تيجراي الإثيوبي على الاحتماء في أماكنهم في ظل الاضطرابات الحالية، عقب الاشتباكات بين الحكومة الإثيوبية وقوات المتمردين المحلية.

مع ذلك، هدد الجيش الوطني بإعادة قواته إلى تيجراي، ما يسلط الضوء على هشاشة أي هدوء حالي في المنطقة.

وقال التحذير الأمريكي: "على المواطنين الأمريكيين في تيجراي أن يحتموا في أماكنهم. نحن نعمل على خطط نقل للأمريكيين في ميكيلي. إذا كنت مواطنا أمريكيا في تيجراي أو لديك فرد من عائلة مواطن أمريكي في ميكيلي، يرجى الاتصال بنا".

يأتي ذلك، بعدما حذرت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من احتمال وقوع مزيد من الاشتباكات في إقليم تيجراي الإثيوبي بين مقاتلي "الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي" وقوات من عرقية الأمهرة والجيش الإريتري.

وقالت روزماري ديكارلو، مسؤولة الشؤون السياسية وبناء السلام بالأمم المتحدة، أمام مجلس الأمن الدولي: "هناك احتمال لمزيد من المواجهات وتدهور سريع في الوضع الأمني، وهو أمر مقلق للغاية".

و يذكر أن قد اندلعت الاشتباكات في إقليم تيجراي في نوفمبر بعد أن اتهمت الحكومة الإثيوبية الحزب الحاكم المحلي بالهجوم على موقع عسكري لاختطاف أسلحة وتسليح ميليشيات مناهضة للحكومة، ويسيطر الجيش الإثيوبي على منطقة تيجراي منذ ذلك الحين، ما أدى إلى اندلاع قتال مع المتمردين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة