رياضة البيلاتيس
رياضة البيلاتيس


ما هي فوائد رياضة البيلاتس؟ .. فيديو

شيرين الكردي

السبت، 03 يوليه 2021 - 04:43 ص

 

أصبحت رياضة البيلاتيس ، التي اشتهرت من قبل المشاهير بسبب جمالها الطويل والمنحوت والمنحوت، اسمًا مألوفًا.

 

كما أنه أكثر بكثير من مجرد التسويق المفرط في التبسيط الذي يروج لشخصية "طويلة ورشيقة" ، وأكثر من الاعتقاد الخاطئ بأنه مخصص للنساء في المقام الأول.

 

تمارين البيلاتس للجميع، بغض النظر عن الجنس أو العمر أو العرق أو الحجم أو القدرة أو مستوى اللياقة البدنية الحالي.

 

وتتكون مجموعة بيلاتيس من أكثر من 600 تمرين وتنوع، هناك شيء للجميع ، سواء كان لديك أسلوب حياة غير مستقر ، أو محاربة في عطلة نهاية الأسبوع ، أو حامل ، أو تخضع لإعادة التأهيل ، أو تشعر بالقلق ، أو إذا كنت رياضيًا محترفًا، نقلاً عن موقع هيلثي لاين الطبي .

 

وأظهرت الدراسات أن تمارين البيلاتيس تعمل على تحسين نوعية الحياة من خلال تأثيرها الإيجابي على الاكتئاب والألم ، وأبرزها تقليل آلام الظهر .

 

ويتم استخدامه بشكل شائع كتدريب شامل ويوصي به الأطباء للصحة العامة والوقاية من الإصابات وأغراض إعادة التأهيل.

 

ما هو بيلاتيس؟

كانت البيلاتس ، التي كانت تسمى في الأصل "علم التحكم" ، طريقة لممارسة تمارين الجسم بالكامل مصممة لتحسين الأنشطة اليومية وسبل العيش، على الرغم من وجود تركيز على العمل الأساسي ، إلا أن القوة الأساسية وحدها ليست الهدف النهائي، بدلاً من ذلك ، فإن استخدام هذه القوة الأساسية لتطوير أنماط حركة وظيفية ومستدامة في جميع أنحاء الجسم هو الهدف.

 

وتم إنشاء التمارين في أوائل القرن العشرين من قبل جوزيف بيلاتيس ، حيث تعمل التمارين على تنسيق الحركة والتنفس معًا للعمل على عضلات الجسم الأصغر والأعمق التي تعمل على استقرار الجسم تمامًا مثل المحركات الرئيسية.

 

وتعمل تمارين البيلاتيس على مواءمة الهيكل العام لجسمك بالكامل وتدعم مفاصله، ما يبدو أنه بسيط يمكن أن يكون تحديًا مخادعًا وفعالًا بشكل لا يصدق عند القيام به بشكل صحيح وبصورة جيدة.

 

والبيلاتيس هو تمرين منخفض التأثير يخلق القوة المثلى من خلال توازن العضلات وضبط الأنماط العصبية والعضلية.

 

القوة المثلى المكتسبة من ممارسة البيلاتيس المتسقة هي القوة غير الجامدة ، والقوة المتوازنة مع الحركة والمرونة، يساعدك على الحركة والتنفس خلال أنشطتك اليومية بمزيد من الحرية والقوة وألم أقل.

 

فائدة من بيلاتيس :

1- يزيد من القوة الأساسية :

 

تشتهر بيلاتيس بتركيزها على القلب - مركز الجسم الذي تنطلق منه كل الحركات، اللب هو كل العضلات المحيطة بالجذع والتي عند تقويتها ومرونتها ، تدعم الجسم وتثبته.

 

2- البيلاتيس يحسن القوة الأساسية والوظيفة :

 

تعتبر القوة الأساسية عاملاً رئيسياً في تقليل آلام الظهر والورك ، وتقليل الخلل الوظيفي في قاع الحوض ، وهي المنطقة التي تُشتق منها الحركة المتفجرة ، ومن هنا أطلق عليها لقب "مركز القوة".

 

2- يحسن الموقف :

كانت لدى والديك الفكرة الصحيحة عندما طلبوا منك التوقف عن التراخي والجلوس بشكل مستقيم.

الوضعية المحسّنة هي الفرق بين العضلات الضعيفة وغير المتوازنة والصداع وآلام الكتف أو الظهر والجلوس أو الوقوف منتصبًا بسهولة.

يركز Pilates على محاذاة الجسم بالكامل ، والنطاق المثالي للحركة في المفاصل ، وتوازن جميع العضلات المتعارضة، إنه يحسن الموقف من خلال زيادة الوعي بمحاذاة وتقوية عضلات الوضعية المهملة .

 

3- يقلل من آلام الظهر :

يستهدف البيلاتيس عضلات البطن العميقة وقاع الحوض للتقلص والإفراج - وهي علامة حقيقية على القوة، تعمل هذه العضلات مثل الدعامة لرفع ودعم الأعضاء وحماية الظهر وتثبيته .

 

4 - يمنع الإصابات :

يوازن البيلاتيس عضلات الجسم بحيث لا تكون فضفاضة وضعيفة وليست مشدودة وصلبة، يمكن أن تجعل العضلات المترهلة والضعيفة جدًا أو المشدودة جدًا والمتصلبة الجسم أكثر عرضة للإصابة.

 

يركز Pilates على تطوير القوة الديناميكية ، مما يعني أنك أكثر قدرة على دعم وتثبيت مفاصلك أثناء الحركة، اقترحت الأبحاث أن تمارين البيلاتس هي طريقة فعالة لتقليل مخاطر الإصابة في الرياضة .

 

5- يزيد من الطاقة

 

من خلال التركيز على التنفس ، تعمل بيلاتيس على تحسين القدرة التنفسية القلبية ، هذا يحفز هرمونات الشعور بالسعادة وتدفق الأكسجين والدورة الدموية، يحقق بيلاتيس كل هذا ، وبسبب طبيعته المنخفضة التأثير ، نادرًا ما يجعلك تشعر بالإرهاق، بدلاً من ذلك ، يمنحك دفعة من الطاقة.

 

6- يقوي وعي الجسم 

 

البيلاتيس هي ممارسة للعقل والجسم تعزز الحس العميق أو الوعي بالجسم، الانتباه الداخلي والقدرة على التركيز على الأحاسيس في جسمك يزيد من وعيك بالراحة أو الألم ، وعواطفك ، والبيئة المحيطة بك.

 

مع تحسين الحس العميق ، يكون الجسم أكثر قدرة على الاستجابة للمحفزات ، والتي يمكن أن تمنع الإصابات والسقوط. قد يساعدك وعي الجسم الأفضل على منع الإفراط في تناول الطعام ، حيث ستكون أكثر انسجامًا مع إشارات الجوع في جسمك .

 

7-  يقلل من التوتر :

 

استمرارًا لفائدة وعي الجسم ، يمكن أن يؤدي التركيز الداخلي واستخدام التنفس من بيلاتيس إلى تنظيم الجهاز العصبي، هذا ، بدوره ، يمكن أن يخرجك من وضع القتال أو الطيران ، ويقلل الكورتيزول ، ويقلل من التوتر بمرور الوقت .

 

8 - يقلل من آلام الدورة الشهرية

 

عسر الطمث هو حالة من فترات الحيض المؤلمة ، وإذا كنتِ من الأشخاص الذين عانوا منه ، فأنت تعرفين كيف يمكن أن يكون منهكًا، اقترحت الأبحاث أن بيلاتيس يمكن أن تساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية .

 

9 - يحسن المرونة والتنقل :

 

أولاً ، دعنا نحدد الفرق بين المرونة والتنقل ، المرونة هي مقدار التمدد السلبي في العضلة، التنقل هو نطاق الحركة عند المفصل، يتطلب التنقل الجيد المرونة ولكن أيضًا القوة.

 

التنقل شيء يجب أن تسعى إليه ، في حين أن المرونة في حد ذاتها ليست وظيفية، أنت بحاجة إلى توازن بين القوة والمرونة لتحسين التنقل.

 

تستمر ممارسة بيلاتيس في التحرك مع انتقالات سلسة بين الحركات الدقيقة والبطيئة التي يتم التحكم فيها، بدلاً من التمدد بعد تمرين التقوية ، فإن معظم تمارين البيلاتيس هي مزيج من الاثنين ، مما يحسن القوة والمرونة والحركة .

 

10- يحسن التوازن :

 

التوازن مهم في أي عمر وضروري للأنشطة اليومية التي تنطوي على التنسيق ، مثل المشي ، أو أي من الحركات غير الخطية في الحياة ، مثل الوصول إلى الأعلى والالتواء.

 

تعمل البيلاتيس على تحسين التوازن والمشي ليس فقط من خلال تقوية عضلات القلب ولكن أيضًا بسبب تركيزها على المحاذاة وتمارين الجسم بالكامل

 

11-  يعزز مناعتك :

 

تظهر الأبحاث أن تمارين البيلاتس تساعد في تعزيز أداء الجهاز المناعي ، خاصة عند كبار السن ، ولكن بينما تم إجراء الكثير من الأبحاث على كبار السن ، تشير هذه النتائج إلى أن جميع الأعمار يمكن أن تشهد تعزيزًا للمناعة من خلال تمارين البيلاتس ، ويرجع ذلك أساسًا إلى تحسن الدورة الدموية.

 

إلى جانب تحسين الدورة الدموية ، تأتي وظيفة الجهاز المناعي المحسنة، جهاز المناعة الجيد هو وظيفة تدفق الدم واللمف بشكل صحيح - وكلاهما يعززه البيلاتيس.

 

12- يحسن الأداء الإدراكي

 

أظهرت الدراسات تحسنًا في الأداء المعرفي بعد تدريب بيلاتيس، تم تقييم العديد من العلامات ، مثل تطور الخلايا العصبية الجديدة ، وتدفق الدم إلى الدماغ ، وزيادة الناقلات العصبية ، وطول عمر الخلايا العصبية المسؤولة عن التعلم والذاكرة والتفكير التنفيذي .

 

13- يمكن أن يحسن الدافع

 

إلى جانب تحسين الإدراك ، وجدت إحدى الدراسات أن بيلاتيس كانت فعالة في تحسين التحفيز لدى الطلاب .

 

استكشفت دراسة أخرى نوع الدافع الذي يدفع أولئك الذين يمارسون تمارين البيلاتيس ، ووجدت أن ممارسي البيلاتيس مدفوعون بالدافع الداخلي أكثر من التحقق الخارجي .

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة