الذهب
الذهب


«ارتفعت جنيهان أمس» أسعار الذهب اليوم في مصر

شيماء مصطفى

السبت، 03 يوليه 2021 - 05:14 ص

 

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، بختام تعاملات اليوم الجمعة 2 يوليو 2021، وزادت بقيمة بلغت جنيهان بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

وقفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات أمس، بنحو 3 جنيهات بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

 وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 780 جنيهًا، وعيار 18 نحو 669 جنيهًا، وعيار 24 نحو 891 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6240 جنيها.

 

ويشهد سوق الذهب المحلي، حالة من التذبذب خلال تعاملات الأيام الماضية، بين الارتفاع والانخفاض، مالت إلى الانخفاض بالمقارنة بأسعار الشهر الماضي.

 

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محليا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز ال 40 جنيها بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.  

 

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الأسعار العالمية للذهب متماسكة منذ أسبوع تقريبا، فتتأرجح أسعاره بين 1767 و1791 دولار للأوقية.

 

وأكد إيهاب واصف في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، أنه حتى الآن لا توجد أى مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليا، لذلك فالوقت حاليا مناسب جدا لمن يرغب في شراء الذهب.

 

وقال نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.

 

وأكد إيهاب واصف، أن أسعار الذهب المحلي شهدت حالة من انخفاض الأسعار محليًا الأسبوع قبل الماضي تأثرًا بالأسعار العالمية وارتفاع سعر الدولار، ومع هذا الانخفاض الكبير في الأسعار الذي تجاوز الـ44 جنيهًا بسعر جرام الذهب عيار الـ21 الأكثر مبيعًا محليًا، اتجه المواطنون للشراء.

 

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه مع إقبال المواطنون على شراء الذهب حدث رواج في السوق المحلي، وبالتالي ارتفاع في الطلب على الذهب مع تراجع وانخفاض المعروض، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الذهب محليًا في حدود الـ8 جنيهات بالجرام دون المصنعية.

زيادة جديدة في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم 1 يوليو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة