التشيك والدنمارك
التشيك والدنمارك


التشيك والدنمارك.. مواجهة تعيد ذكرى 2004

بوابة أخبار اليوم

السبت، 03 يوليه 2021 - 05:17 ص

يلاقي المنتخب التشيكي الأول لكرة القدم نظيره الدنماركي، اليوم السبت الساعة السادسة بتوقيت القاهرة على ملعب باكو الأولمبي، في ربع نهائي يورو 2020، عقب مرور 4 أيام على الذكرى السنوية الـ 17 لمواجهتهما الوحيدة، في نسخة 2004.

وفي سيناريو كربوني، يتواجه المنتخبان مجددًا ضمن الدور ربع النهائي أيضًا.

وتضع المباراة المقبلة أمام المنتخب الدنماركي فرصة الانتقام من نظيره التشيكي، الذي أقصاه بثلاثية نظيفة على الأراضي البرتغالية 27 يونيو 2004، ومنذ تلك الخسارة، عجز المنتخب الدنماركي عن بلوغ الأدوار الإقصائية مجددًا حتى النسخة الحالية.

ويستعد المهاجم يوسف بولسن للمشاركة مع المنتخب الدنماركي في المواجهة أمام التشيك اليوم السبت، في دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بعد تعافيه من الإصابة.

وغاب بولسن، 27 عاماً، عن المباراة التي فاز فيها المنتخب الدنماركي على نظيره الويلزي برباعية نظيفة في دور الـ16 لمعاناته من تمزق عضلي ونجح بديله كاسبر دولبرج في تسجيل هدفين.

لكن بعد الأداء الرائع الذي قدمه دولبرج أمام ويلز فإن بولسن قد يجلس على مقاعد البدلاء في المباراة أمام التشيك في باكو.

وبسبب جائحة كورونا لم تحصل الأندية على فترة راحة بين الموسمين الماضيين مما أدى إلى تزايد إصابات اللاعبين بسبب الأحمال البدنية، لكن بولسن يرى أن هذا الأمر لا ينبغي أن ينال من إصرار اللاعبين.

وسجل التشيكيون ثلاثيتهم حينذاك في الشوط الثاني عن طريق يان كولر، المهاجم العملاق، وميلان باروش، هدّاف النسخة، الذي هزّ الشباك الدنماركية مرتين وبعد إطاحته بالدنمارك، واصل المنتخب التشيكي طريقه في البطولة حتى أسقطته المفاجأة اليونانية في الدور نصف النهائي.

ويتجاوز المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم أفضل حصيلة تهديفية عرفتها مشاركاته في بطولات أمم أوروبا، بمجرّد هزّة شباك التشيك، اليوم في ربع نهائي يورو 2020.

وأحرز الدنماركيون 9 أهداف في النسخة الجارية حتى الآن، ما يعادل حصيلتهم الأعلى التي سجّلوها في أمم أوروبا 1984.

وتشارك التسجيل للدنمارك في يورو 2020، 6 لاعبين، بينهم ثلاثة أحرزوا هدفين هم يوسف بولسن، وكاسبر دولبيرج، وجواكيم مايهلي، وثلاثة آخرين اكتفوا بهدف واحد هم ميكيل دامسجارد، وأندرياس كريستينسن، ومارتن برايثوايت.

اقرأ أيضا: يورو 2020| التشيك تعبر لربع النهائي بهدفين على هولندا.. فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة