صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التموين» تضخ الخضر والفاكهة بالمجمعات بتخفيضات 20%

عبير حمدي

السبت، 03 يوليه 2021 - 11:21 ص

 

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية ،في ضخ الخضر والفاكهة واللحوم وكافة السلع الاستراتيجية بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر حوالى 20%.


وتواصل المنافذ التموينة  البالغ عددها ما يقرب من 40 الف منفذ عملية  صرف مقررات  يوليو،  يوميا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية.


وأكدت  وزارة التموين على وجود احتياطي استراتيجي من جميع السلع  يكفي لأكثر من ستة أشهر، علاوة على تحقيق 85% اكتفاء ذاتي من السكر، و100% من الأرز المحلي، ووجود تعاقدات بالنسبة للحوم الحمراء، ممتدة لعامين مع شركة اتجاهات السودانية .

كما أكدت شركتي الجملة العامة والمصرية على صرف حوالى 9000 طن يوميا من السلع الأساسية، ( الزيت والسكر والأرز)  لأصحاب البطاقات التموينية.


وتضخ القابضة للصناعات الغذائية ،29 سلعة تموينية تتضمن السكر والزيت والأرز، والمنظفات والصلصة ،والشاي والدقيق ، والألبان، والجبن .


وطالبت وزارة التموين  أصحاب البطاقات التموينية، في حال عدم إلتزام منافذ صرف السلع التموينية بصرف السلع المقررة على بطاقة الدعم ،بالتقدم بشكوي على أرقام "منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة" 16528 أو رقم الواتس اب 01577779999 أو على رقم 19588 والخاصين بجهاز حماية المستهلك.


وأكدت التموين على استمرار الأجهزة الرقابية ومديريات التموين، بشن حملات يومية علي منافذ صرف السلع التموينية، للتأكد من وصول الدعم الي مستحقية ، و جودة السلع.

إقرأ أيضا|

التموين: دراسة زيادة الحد الأقصى لمستحقي الدعم من العمالة المؤقتة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة