صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في الموجة الحارة.. أفضل مشروبات للأطفال بعمر 6 أشهر

ريم الزاهد

السبت، 03 يوليه 2021 - 02:37 م

تخشى كل أم على إصابة طفلها بالجفاف وخاصة في فصل الصيف، وتبحث عن السوائل التي تعمل على ترطيب الجسم وتمنع عنه الحرارة، مع زيادة شدة الحر وارتفاع نسبة الرطوبة،وخاصة مع الأطفال في الشهور الأولى التي يكون الاعتماد فيها على الرضاعة فقط.

نقدم لك أفضل المشروبات للطفل في سن ٦ أشهر: 

1 - الماء :

يعتبر الماء هو أفضل مشروب تقدميه لطفلك دون الستة أشهر من العمر، إملئى الغلاية بالماء من صنبور المطبخ وإغليها، ثم إتركى الماء حتى يبرد قبل إعطائه لطفلك، وتجنبي المياه المعبأة فى زجاجات فهي ليست خيارًا صحيًا لأن بعض المياه المعدنية الطبيعية ليست مناسبة للأطفال الرضع نظرًا لكمية المعادن التى تحتوى عليها. 

إذا كنت تحتاجين إلى استخدام المياه المعبأة فى زجاجات، تذكرى أن أى مياه معبأة التى تسمى «المياه المعدنية الطبيعية» قد تحتوي على الكثير من الصوديوم بالنسبة للأطفال الرضع. 

تحققي من الملصق للتأكد من أن كمية الصوديوم ليست أعلى من 200 ملليجرام للتر الواحد، إذا كنت تعطين المياه المعبأة لرضيعك الأقل من ستة أشهر، يجب أن تغليها وتبرديها تمامًا مثل ماء الصنبور. 

2 - عصير الفواكه للأطفال الرضع أكثر من 6 أشهر:

يمكنك إعطائهم عصير الفواكه المخفف، مثل عصير البرتقال، كمشروب في أوقات الوجبات، فقط قومي بمزج العصير بحيث يكون جزء واحد عصير مع عشرة أجزاء من الماء. إذا كان طفلك يتبع نظام غذائى نباتى أو إذا كنت ترضعينه رضاعة طبيعية، قدمى له عصير الفواكه المخفف مع وجبات الطعام وستكون مفيدة لوجود فيتامين C االذى يساعد على إمتصاص الحديد.

اقرأ أيضا: أسباب الأكزيما عند الأطفال الرضع وأعراضها

 ومن المهم أن تتذكري أن عصير الفاكهة يحتوي على السكريات التي على الرغم من أنها موجودة بصورة طبيعية يمكن أن تسبب تسوس الأسنان، و هى أيضًا حمضية فزيادتها غير محبذة، ولا ينصح بعصير الفاكهة للأطفال الرضع دون سن 6 أشهر. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة