رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير
رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير


«جمعة»: نستطيع القضاء على الفقر كما واجهنا فيروس سي وأطفال الشوارع

أمنية فرحات

السبت، 03 يوليه 2021 - 03:23 م

توجه الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، بخالص الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي د. نيفين القباج، لجهودها الرائدة وما تقدمه من جهد ووقت وفكر فى خدمة المجتمع والتعاون التام مع كافة هيئات ومؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق التنمية وخدمة المجتمع.

وقال الدكتور علي جمعة، فى كلمته اليوم السبت، فى احتفالية جائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيرى والتنموي المستدام بمقر وزارة التضامن الاجتماعى: فى هذه اللقاءات نتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (من لا يشكر الناس لا يشكر الله) ونقول لوزيرة التضامن الاجتماعى أيضا (ومن قال لأخيه جزاك الله خيرا فقد أحسن الثواب) فجزاك الله خيرا.

وأضاف د. علي جمعة: هذا اللقاء الذى يحتفل بالدورة الثانية حول الهدف الأول وهو التكافل الاجتماعى وأساسه القضاء على الفقر .

وأوضح أن مؤسسة "مصر الخير" أول ما بدأت أرادت أن تكون نموذجا يحتذى فأرادت أن تقود العمل الخيري بنوع من الإدارة المجردة لتستفيد من تجربة العالم والتاريخ وتحويلها للمعرفة المحلية، ووزارة التضامن الاجتماعى وعلى رأسها الوزيرة كانت معنا فى كل هذا السعى، ويكفينا فخرا نجاح جهودها فى القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع مثل نجاح الدولة فى القضاء على فيروس سى .

وقال جمعة: "مصر الخير" تعمل وتساعد وتدفع وتحاول أن تكون معطاءة ليس فقط فى تحقيق أهداف القضاء على الفقر وإنما فى التعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات والجمعيات الخيرية مصداقا لقول الله تعالى "وتعاونوا على البر والتقوى" .

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير: أن القضاء على الفقر هدف يمكن تحقيقه مثلما حدث فى عهد أمير المؤمنين سيدنا عمر بن عبدالعزيز ، حيث كانوا يمرون بالوكالة على البيوت فلا يأخذها أحد وتعود مرة أخرى إلى بيت مال المسلمين فلم يكن هناك فقير فى المجتمع نتيجة العمل بإخلاص فى خدمة المجتمع .

وجاء ذلك خلال  المؤتمر الختامى لجائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيرى والتنموي المستدام فى دورتها الثانية، وذلك بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتورة إقبال السمالوطي رئيس لجنة تحكيم الجائزة وعضو مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" والسيد أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن لشئون العمل الأهلي، والسيد محمد ممدوح الأمين العام للجائزة ورئيس قطاع تطوير الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير وممثلين عن المنظمات الأهلية والدولية والعديد من الشخصيات العامة.

اقرأ أيضا .. القباج: مؤسسات العمل الخيري شريكة للوزارة في مبادرات الحماية الاجتماعية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة