أحدث القطع المنضمة حديثاً للقوات البحرية في «سادة البحار» 
أحدث القطع المنضمة حديثاً للقوات البحرية في «سادة البحار» 


شاهد| أحدث القطع المنضمة حديثاً للقوات البحرية في «سادة البحار» 

محمد محمود فايد

السبت، 03 يوليه 2021 - 04:03 م

 

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الفيلم الوثائقي «سادة البحار» عن قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب علي الساحل الشمالي الغربي لمصر، التى افتتحها الرئيس السيسي، منذ قليل .

 


وقد سلط فيلم «سادة البحار»، الذي تم عرضه خلال احتفالية تدشين قاعدة 3 يوليو البحرية، الضوء على الفرقاطات واللانشات البحرية المنضمة حديثا إلى القوات البحرية.


وتقع القاعدة على إمتداد ساحل البحر الأبيض المتوسط على مساحة تزيد عن 10 ملايين متر مربع تمثل موقع جغرافى فريد يحقق المزيد من القدرات الإضافية، حيث تعد نقطة إنطلاق هى الأكثر قرباً لمواجهة أى مخاطر محتملة من إتجاة البحر الأبيض المتوسط، وموقع جغرافى فريد يتوافق مع كود القواعد البحرية العالمية . 

 
وتتنوع مكونات قاعدة 3 يوليو البحرية لتشمل عدد 74 منشأة، بالإضافة إلى مهبط طائرات ملحق به قاعة لإستقبال كبار الزوار و عدد من ميادين التدريب ومركز للعمليات مزود بأحدث المنظومات.


وآخر للتدريبات المشتركة فضلاً عن رصيف حربى بطول 1000 متر وعمق 14 مترا، وعدد من الأرصفة التجارية بطول 2200 متر وعمق 17 مترا، وبرج لمراقبة الميناء بإرتفاع 29 مترا، وحاجزين للأمواج بطول 3650 مترا، وعدد من العمارات السكنية وميس للضباط وعدد 5 مبانى للإعاشة وفندق بمساحة 6300 متر مربع وقاعة مؤتمرات تتسع لعدد 700 زائر. 


بالإضافة إلى مجمع للأنشطة الرياضية يضم (صالة رياضية مغطاة - صالتى إسكواش - صالة جيم - حمام سباحة أوليمبى ) ومسرح مكشوف يسع 600 فرد ومبنى خدمات ونقطة طبية مجهزة  ومسجد بمساحة 1100 متر، بالإضافى إلى بوابات بموانع قوية لحماية القاعدة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة