لبنك المركزي المصري
لبنك المركزي المصري


تأكيدًا لبوابة أخبار اليوم..

البنك المركزي: العملات البلاستيكية لا تلغي النقود الورقية

شيماء مصطفى

السبت، 03 يوليه 2021 - 05:30 م

 

قال البنك المركزي المصري، إنه بالإشارة إلى ما تم تداوله مؤخراً في بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، حول إلغاء التعامل ببعض الفئات الورقية بالتزامن مع إصدار نظيرتها البلاستيكية.

وأكد البنك المركزي المصري، استمرار سريان التعامل بجميع العملات الورقية بلا استثناء.

ونشرت بوابة أخبار اليوم، في تصريحات خاصة لها، أنه لن يتم استبدال النقود البلاستيكية الجديدة المصنوعة من مادة البوليمير بالنقود القديمة المتداولة في السوق المحلية.

أقرأ أيضًا| «المركزي» يكشف حقيقة سحب الـ10 جنيهات واستبدالها بالنقود البلاستيكية | خاص

ونفت مصادر مسئولة بالبنك المركزي المصري، ما أثير حول سحب الـ10 جنيهات الورقية من الأسواق تمهيدًا لاستبدالها بالـ10 جنيهات البلاستيكية البوليمير، مؤكدًا أنه لم يتم سحب أية فئات نقود ورقية لاستبدالها بفئات النقد البلاستيكية التي سيتم طباعتها وطرحها بالأسواق المصرية، قريبًا.

وأوضح أنه سيتم تداول النقود الورقية مع النقود البلاستيكية المصنوعة من مادة البوليمير عقب طرحها في السوق، مؤكدًا أن مسألة إلغاء النقود القديمة واستبدالها بالجديدة ليست مطروحة، وأن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن ليس له أي أساس من الصحة.

وجدد البنك المركزي، نفيه صحة ما تم تداوله حول إلغاء التعامل ببعض الفئات الورقية بالتزامن مع إصدار نظيرتها البلاستيكية، مشدداً على أن التعامل مستمر بجميع فئات العملات الورقية.

وأهاب البنك المركزي المصري، بوسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما ينسب إليه من أخبار وعدم تداولها قبل التحقق من مصادرها الموثوقة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة