صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مع عودة البناء.. تعرف على دورة صدور «الرخصة»

محمود كساب

السبت، 03 يوليه 2021 - 05:50 م

تبدأ الوحدات المحلية في كافة محافظات مصر غدا الأحد، تلقي طلبات إصدار رخص البناء وقفا لاشتراطات البناء الجديدة، وذلك بعدما تم الانتهاء من الإجازة الرسمية، حيث كان من المقرر أن تستلم الوحدات المحلية أوراق طلب تراخيص البناء في ١ يوليو الماضي .

من جانبه قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن رخصة البناء سيتم إصدارها من خلال استلام المركز التكنولوجي التابع للحي أو المدينة أو المركز ملف البناء، ثم يتم إرساله إلكترونيا إلى الجامعة المصرية الحكومية الموجودة في المحافظة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن سيتم بعد ذلك فحص ملف البناء  مرة أخرى من خلال لجنة الفحص ثم يتم إرسال ملف الفحص بالكامل إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ثم يتم إصدار رخصة البناء بالكامل مآمنة من قبل هيئة الوثائق المؤمنة وبذلك يتم صدور رخصة العقار، مشيرا إلى أن الحي يأخذ نسخة رخصة المرافق بأن العقار  جاهز بمطابقة رخصة البناء. 

كان قد كشف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم» عن موقف رخص البناء التي تم إصدارها قبل وقف عملية البناء، موضحا أن تلك الرخص سارية بشرط واحد أن يكون للعقار جراج خاص به وفي حالة عدم وجود جراج يجب تقديم ما يثبت أنه قام بشراء أماكن بجراجات آخرى بعدد الشقق الموجودة بالعقار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة