صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نصائح منزلية | الطرق الطبيعية للتخلص من الفئران من المنزل 

شيرين الكردي

السبت، 03 يوليه 2021 - 06:54 م

الفئران عبارة عن قوارض دائمة لن تترك بمفردها مكانًا لطيفًا به الكثير من الطعام ، بمجرد استقرارها هناك ، مهما كان الأمر، هناك طرق مختلفة لمحاولة التخلص منها ، من استخدام السم إلى الاعتماد على إزالة القوارض الاحترافية ، ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك اختبارها بأمان بنفسك.

هناك بعض الفوائد عندما تعتمد على الطرق الطبيعية للتخلص من الفئران، بالنسبة للمبتدئين ، لا داعي للقلق إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة تعمل في جميع أنحاء المنزل طوال اليوم. أيضًا ، من المحتمل أن يكون لديك بالفعل بعض هذه الحلول الصديقة للبيئة في منزلك ولن تضطر إلى إنفاق أي شيء على السم أو غيرها من منتجات التحكم في الفئران الكيميائية باهظة الثمن.

اقرأ أيضا| الفئران تغزو سجناً أسترالياً.. والسلطات تجلي المعتقلين

عندما تنخفض درجات الحرارة ، ستبدأ الفئران في دخول المنازل بحثًا عن الطعام والماء والمأوى من البرد، غالبًا ما تحمل هذه القوارض الصغيرة الأمراض ويمكن أن تسبب أضرارًا بالغة لمنزلك ، لذلك من الضروري معالجة المشكلة على الفور ، حتى لو رأيت فأرًا واحدًا في منزلك.

في حين أن هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها للقضاء على الفئران ومنعها من العودة ، فقد تحتاج إلى الاتصال بأخصائي اعتمادًا على نطاق المشكلة - على سبيل المثال ، إذا كنت تتعامل مع مستعمرة من الفئران ومختلف نقاط الدخول.

 إليك كيفية التعرف على إصابة الفئران وكيفية التخلص منها:

1- مصائد الصندوق :

خيار إنساني ، تم تصميم مصائد الصندوق للقبض على الفأر دون إصابته، فقط ضع الطُعم في الفخ وانتظر، عندما يدخل الفأر ، سوف يطرق دعامة الباب ويحاصر نفسه بالداخل، بمجرد اصطياد فأر ، تأكد من تركه على بعد ميل واحد على الأقل حتى لا يجد طريقه إلى منزلك.

2- مصائد الفئران الإلكترونية :

 توفر مصائد الفأرة الإلكترونية مثل Victor Electronic Mouse Trap-M2524S صدمة عالية الجهد تقضي على الفئران في خمس ثوانٍ، هذا الخيار أغلى قليلاً من الطرق الطبيعية الأخرى ، لكنه ينجز المهمة بسرعة وفعالية.

2- مصائد الغراء :

هذه المصائد عبارة عن شرائط من الورق عليها مادة لزجة ، شبيهة بالمادة الموجودة على ورق الذباب، على الرغم من أن هذه المصائد لن تقتل الفأر ، إلا أن هذا ليس بالضرورة خيارًا إنسانيًا.

3- الفخاخ المفاجئة التقليدية :

المسلحة بشريط أساسي محمل بنابض لسحق الفأر ، تعتبر الفخاخ المفاجئة فعالة ، لكنها في بعض الأحيان تفشل في قتل الفأر بالكامل ، مما يؤدي إلى إصابة أحد الأطراف بدلاً من ذلك. إذا كنت تستخدم هذا النوع من المصائد ، فتأكد من إبعادها عن الحيوانات الأليفة والأطفال لتقليل خطر الإصابة.

4- محطات الطعم :

هذه الطريقة مصممة لقتل الفئران داخل وخارج منزلك، تزحف الفئران إلى الفخاخ ، وتأكل كتل الطعم السامة ، ثم تعود إلى عشها ، حيث تموت، يمكن لمحطة الطعم القابلة لإعادة التعبئة Tomcat Mouse Killer أن تقتل ما يصل إلى 12 فأرًا بحبيبة واحدة وهي مصممة لمقاومة العبث من قبل الأطفال والحيوانات الأليفة.

5- أوراق تجفيف :

التجفيف يمكن أن يؤدي وضع أوراق تجفيف حول منزلك إلى التخلص من الفئران لأن رائحتها تغلب على حواس الفأرة، تذكر استبدال الأوراق بمجرد أن تتلاشى الرائحة أو يمكن للفئران استخدامها لأعشاشها.

6- زيت النعناع العطري :

 علي الرغم من أنه مجرد إصلاح مؤقت وتدبير مؤقت ، إلا أن الفئران لا تستمتع بالنعناع، ضع 5-10 قطرات من زيت النعناع على كرات قطنية وضعها حول مداخل الفئران المحتملة ، مثل الأبواب وخزائن المطبخ.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة