خـالد مـيرى
خـالد مـيرى


نبض السطور

القوة الشاملة

خالد ميري

السبت، 03 يوليه 2021 - 07:08 م

 

هى رسالة الردع والقوة.
رسالة الحق والشرف.
لمصر رب يحفظها وجيش يحميها.
لا أحد مهما كان يمكنه أن يمس حقا من حقوق مصر وشعبها.
إعلان القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالأمس افتتاح قاعدة ٣ يوليو البحرية بجرجوب، هو إعلان عن استكمال التطوير والتحديث للجيش المصرى، استكمال امتلاك مصر لقوتها وقدرتها الشاملة.
يوم ٣ يوليو ٢٠١٣ سيظل خالدا فى أذهان المصريين، يوم أعلن قائدنا العظيم عن خريطة الطريق، التى استجابت لإرادة الشعب المصرى وحده.. التى فتحت الطريق لمصر المستقبل المنير بعد عام الظلام مع جماعة إخوان الإرهاب، هو اليوم الذى انتصرت فيه إرادة الشعب فى ثورته العظيمة ٣٠ يونيو.
والأمس ٣ يوليو ٢٠٢١ سيظل علامة مضيئة فى تاريخنا الحديث، يوم افتتاح قاعدة ٣ يوليو التى جاء اسمها ليخلد يوم الثورة العظيم.. وليؤكد أن التاريخ المصرى حلقات متصلة من العمل والكفاح والنصر والنجاح.
القاعدة تمتد على مرمى البصر على مساحة ١٠ ملايين متر مربع، تضم أرصفة بحرية وتجارية، مهبط طائرات وبرج مراقبة و٧٤ منشأة وميادين للتدريب.. وجاء الافتتاح لنشهد عرض ٤٧ قطعة بحرية جديدة، والمناورة قادر ٢٠٢١ التى أكدت قوة وقدرة رجال البحرية وقواتنا المسلحة.
وكانت وثيقة افتتاح القاعدة بتوقيع الرئيس السيسى جامعة مانعة، هذه القاعدة إضافة على الاتجاه الاستراتيجى الغربى فى نطاق الأسطول الشمالى، لتأمين مقدرات مصر الاقتصادية وتأمين خطوط الملاحة البحرية، باستخدام مجموعات قتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الحربى.. قاعدة تستكمل خطط التطوير الشامل للقوات البحرية، ونقطة ارتكاز وانطلاق للدعم اللوجيستى للقوات لمجابهة أى تحديات أو مخاطر ومكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.
وكان حضور الشيخ محمد بن زايد تأكيدا على متانة العلاقات المصرية- الإماراتية، كما كان حضور محمد المنفى رئيس المجلس الرئاسى الليبى تأكيدا على أن أمن ليبيا من أمن مصر.
الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية أكد أن القاعدة الجديدة تحمل رسالة سلام وتنمية للمنطقة، وهى حلقة ضمن استراتيجية شاملة لتطوير القوات المسلحة.
منذ وصول الرئيس السيسى إلى الحكم بإرادة شعبية كاسحة قبل 7 سنوات وخطط التطوير الشامل لا تتوقف، مصر جديدة قوية تمتلك إرادتها وقرارها.. مصر التى تمتلك كل مفاتيح القوة الشاملة صلبة وناعمة، مصر التى تمارس سياستها بشرف، لا تعتدى ولا تسمح لأحد مهما كان أن يمس حقوق شعبها.
هى مصر القوية القادرة التى تمد يدها للجميع للتنمية والسلام.
حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وقائدها العظيم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة